إسلام آباد: 13 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) سيقوم رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف على رأس وفد رفيع مستوى بزيارة أوزبكستان يوم الخميس ستستمر يومين (15-16 سبتمبر الجاري) تلبية للدعوة التي تلقاها من الرئيس الأوزبكي شوكت مرزايووف وذلك لحضور قمة رؤساء الدول لمنظمة شنغهاي للتعاون المزمع عقدها في العاصمة الأزبكية سمرقند، وسيعقد رئيس الوزراء شهباز شريف الاجتماعات الثنائية مع الزعماء المشاركين على هامش القمة، كما أنه سيعقد المباحثات …
رئيس الوزراء الباكستاني سيقوم بزيارة أوزبكستان يوم الخميس القادم لحضور قمة منظمة شنغهاي للتعاون

مزید خبریں
إسلام آباد: 13 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
سيقوم رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف على رأس وفد رفيع مستوى بزيارة أوزبكستان يوم الخميس ستستمر يومين (15-16 سبتمبر الجاري) تلبية للدعوة التي تلقاها من الرئيس الأوزبكي شوكت مرزايووف وذلك لحضور قمة رؤساء الدول لمنظمة شنغهاي للتعاون المزمع عقدها في العاصمة الأزبكية سمرقند، وسيعقد رئيس الوزراء شهباز شريف الاجتماعات الثنائية مع الزعماء المشاركين على هامش القمة، كما أنه سيعقد المباحثات الرسمية مع الرئيس شوكت مرزايووف لبحث السبل والطرق لتعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين باكستان وأوزبكستان في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار بالتركيز على الاتصال الإقليمي. وتضم منظمة شنغهاي للتعاون حالياً ثماني دول أعضاء، وهي روسيا والهند وكازاخستان والصين وقيرغيزستان وباكستان وطاجيكستان وأوزبكستان، كما تتمتع أربع دول وهي أفغانستان وبيلاروس وإيران ومنغوليا بصفة دول مراقبة في المنظمة، بالإضافة إلى ست دول أخرى تتمتع بصفة “شركاء” في المنظمة، وهي أذربيجان وأرمينيا وكامبوديا وجمهورية نيبال وتركيا وسريلانكا، وأسست منظمة شنغهاي للتعاون عام 2001 بهدف تعزيز الاستقرار والأمن في أراضي أعضائها ومحاربة الإرهاب والتطرف والانفصالية وتهريب المخدرات وتطوير التعاون في مجال الاقتصاد والطاقة والثقافة والعلوم.



