وزير الخارجية الباكستاني: السلام في جنوب آسيا يتوقف على الحل السلمي لنزاع كشمير

إسلام آباد: 21 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) قال وزير الخارجية الباكستاني بيلاول بوتو زرداري، اليوم الأربعاء، إنه لا يمكن إرساء السلام في جنوب آسيا دون إيجاد الحل السلمي لنزاع كشمير العالق بين باكستان والهند على أساس العدالة والشرعية الدولية، وأوضح بيلاول بوتو زرداري في تصريحات أدلى بها خلال كلمة ألقاها أمام اجتماع مجموعة الاتصال التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي حول جامو وكشمير بأنه ظل النزاع دون حل بسبب …

إسلام آباد: 21 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

قال وزير الخارجية الباكستاني بيلاول بوتو زرداري، اليوم الأربعاء، إنه لا يمكن إرساء السلام في جنوب آسيا دون إيجاد الحل السلمي لنزاع كشمير العالق بين باكستان والهند على أساس العدالة والشرعية الدولية، وأوضح بيلاول بوتو زرداري في تصريحات أدلى بها خلال كلمة ألقاها أمام اجتماع مجموعة الاتصال التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي حول جامو وكشمير بأنه ظل النزاع دون حل بسبب رفض الهند تنفيذ قرارات مجلس الأمن حول إجراء استفتاء حر ونزيه تحت رعاية الأمم المتحدة، وترأس الاجتماع الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي حسين إبراهيم طه، وقال وزير الخارجية بيلاول بوتو زرداري إن نزاع جامو وكشمير، إلى جانب فلسطين، هما أطول قضيتين على جدول أعمال الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مضيفا بأن تفاهم وقف إطلاق النار في 25 فبراير 2021 على طول الخط الفاصل في كشمير كان مثالًا رئيسيًا لجهود باكستان للحفاظ على السلام في المنطقة وإنقاذ أرواح الكشميريين الثمينة وتخفيف معاناة الكشميريين الذين يعيشون على جانبي الخط الفاصل في كشمير.

مزید خبریں