وزير الخارجية الباكستاني: لا يمكن إرساء السلام بين باكستان والهند دون حل قضية كشمير

إسلام آباد: 22 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) قال وزير الخارجية الباكستاني بيلاول بوتو زرداري، اليوم الخميس، إن باكستان تريد السلام مع الهند، لكن من الواضح أنه لا يمكن إرساء السلام بين البلدين دون حل قضية كشمير، جاءت تصريحات بيلاول بوتو زرداري خلال كلمة افتتاحية بصفته رئيسا لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في الاجتماع التنسيقي السنوي لمنظمة التعاون الإسلامي على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم …

إسلام آباد: 22 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

قال وزير الخارجية الباكستاني بيلاول بوتو زرداري، اليوم الخميس، إن باكستان تريد السلام مع الهند، لكن من الواضح أنه لا يمكن إرساء السلام بين البلدين دون حل قضية كشمير، جاءت تصريحات بيلاول بوتو زرداري خلال كلمة افتتاحية بصفته رئيسا لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في الاجتماع التنسيقي السنوي لمنظمة التعاون الإسلامي على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وأكد وزير الخارجية بيلاول بوتو زرداري استعداد بلاده لاستئناف الحوار مع الهند لإيجاد الحل السلمي لنزاع جامو وكشمير، ودعا الهند إلى خلق بيئة مواتية لإجراء الحوار، مؤكدا على ضرورة إلغاء إجراءات أحادية الجانب وغير القانونية التي اتخذتها الهند منذ 5 أغسطس 2019 وأن توقف انتهاكاتها لحقوق الإنسان في كشمير المحتلة، وأضاف بيلاول بوتو زرداري بأن كشمير هي قضيتنا المشتركة، وترتبط باكستان وجامو وكشمير ارتباطًا وثيقًا بالجغرافيا والإيمان والتاريخ والثقافة.

مزید خبریں