الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تفشي الأمراض في باكستان التي غمرتها الفيضانات

إسلام آباد: 28 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء تفشي الأمراض بالمياه في باكستان التي غمرتها الفيضانات، جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك"، وصرح المتحدث "ستيفان دوجاريك" بأن تفشي الأمراض التي تنقلها النواقل والأمراض المنقولة بالمياه يشكل مصدر قلق متزايد في إقليمي السند وبلوشستان، حيث لا تزال مياه الفيضانات تغمر العديد من المناطق، قائلا إن …

إسلام آباد: 28 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء تفشي الأمراض بالمياه في باكستان التي غمرتها الفيضانات، جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك”، وصرح المتحدث “ستيفان دوجاريك” بأن تفشي الأمراض التي تنقلها النواقل والأمراض المنقولة بالمياه يشكل مصدر قلق متزايد في إقليمي السند وبلوشستان، حيث لا تزال مياه الفيضانات تغمر العديد من المناطق، قائلا إن الفيضانات دمرت أيضًا ما يقرب من 1500 منشأة صحية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك أكثر من 300 ثلاجة وأنظمة طاقة شمسية، مما أدى إلى تعطيل سلاسل تبريد اللقاحات، وأضاف بأن التقييمات مستمرة في البلاد، ولكن ما يقدر بنحو 7.9 مليون شخص ما زالوا مشردين بسبب الفيضانات الكارثية، وذكر المتحدث بأن قرابة 600 ألف شخص يعيشون في مخيمات إغاثة، وأن أكثر من 7 آلاف مدرسة في أنحاء باكستان تستخدم كمخيمات إغاثة مؤقتة.

مزید خبریں