وزير الصحة الباكستاني يلتقي مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد طيب

  إسلام آباد: 12 – أكتوبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية). التقى وزير الصحة الباكستاني عبدالقادر بتيل الذي يزور مصر حالياً مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد طيب في قاهرة اليوم، حيث أطلع الوزير شيخ الأزهر على الفيضانات الكارثية التي ضربت باكستان مؤخراً بسبب التغير المناخي، والتطعيم ضد شلل الأطفال بالإضافة على الأمراض الأخرى، من جانبه كرر الأزهر عزاءَه إلى الشعب والحكومة الباكستانية في مصابهم الجلل، داعيًا الله أن يرحم الضحايا، …

 

إسلام آباد: 12 أكتوبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية).

التقى وزير الصحة الباكستاني عبدالقادر بتيل الذي يزور مصر حالياً مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد طيب في قاهرة اليوم، حيث أطلع الوزير شيخ الأزهر على الفيضانات الكارثية التي ضربت باكستان مؤخراً بسبب التغير المناخي، والتطعيم ضد شلل الأطفال بالإضافة على الأمراض الأخرى، من جانبه كرر الأزهر عزاءَه إلى الشعب والحكومة الباكستانية في مصابهم الجلل، داعيًا الله أن يرحم الضحايا، وأن يربطَ على قلوب أهلهم وذويهم، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يعجل بزوال هذه المحنة، وأن تظل باكستان بكامل قوتها وعافيتها، كما كرر الأزهر تأكيده على أن التطعيم ضد مرض شلل الأطفال هو واجب ديني وطبي وإنساني، فما تشهده باكستان من انتشار فتاوى تحريم اللقاح هو تجنٍّ على حق أطفال باكستان وعائلاتهم، فمنعُ اللقاح النافع للطفل كلقاح شلل الأطفال أمر محرم شرعًا، هذا ودعا
 الأزهر الدول والشعوب والمؤسسات الإغاثية والخيرية حول العالم للتضامن مع باكستان فيما تشهده من وضع كارثي بسبب السيول والفيضانات التي أودت بحياة الآلاف وشردت الأسر وهدمت المنازل والمرافق الصحية والاجتماعية وتسببت في أزمة نقص حادٍّ في الغذاء والدواء، وتفشي الأمراض الوبائية.

مزید خبریں