وزير التنمية والتخطيط والمبادرات الخاصة الباكستاني: الحكومة الباكستانية  تعطي أولوية لاستثمار أخضر بهدف تخفيف آثار تغير المناخ

إسلام آباد: 17 – نوفمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أكد وزير التنمية والتخطيط والمبادرات الخاصة الباكستاني احسن اقبال أن الحكومة الباكستانية تعطي الأولوية لتعزيز الاستثمار الأخضر بهدف تخفيف آثار تغير المناخ، وقال أن حكومة بلاده تتخذ الخطوات لاستغلال كافة الموارد للطاقة المتجددة بما فيها الطاقة الشمسية، جاءت تصريحات الوزير أحسن اقبال في كلمة ألقاها في الحوار المفتوح خلال مراسم حفل إطلاق مبادرة أصدقاء خطط الاستثمار الأخضر في أفريقا والدول …

إسلام آباد: 17 – نوفمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

أكد وزير التنمية والتخطيط والمبادرات الخاصة الباكستاني احسن اقبال أن الحكومة الباكستانية تعطي الأولوية لتعزيز الاستثمار الأخضر بهدف تخفيف آثار تغير المناخ، وقال أن حكومة بلاده تتخذ الخطوات لاستغلال كافة الموارد للطاقة المتجددة بما فيها الطاقة الشمسية، جاءت تصريحات الوزير أحسن اقبال في كلمة ألقاها في الحوار المفتوح خلال مراسم حفل إطلاق مبادرة أصدقاء خطط الاستثمار الأخضر في أفريقا والدول النامية والذي استضافته وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية الدكتورة هالة السعيد على هامش القمة العالمية للمناخ (كوب 22) في مدينة شرم الشيخ المصرية اليوم، وقال احسن اقبال أن الحكومة الباكستانية بدأت العمل على مشروع إنتاج عشرة آلاف ميغاواط من الكهرباء عبر اللوحات الشمسية، وأشار إلى أن باكستان من بين الدول الأكثر معرضة للتغير المناخي، وذكر أن تغير المناخ يتسبب موجة الحر والأمطار الغزيرة والفيضانات في باكستان، وقال الوزير الباكستاني أن قضية تغير المناخ أثرت نحو 33 مليون شخص في بلاده، وطالب بإنشاء الصندوق الخاص على المستوى الدولي للتكييف مع التغير المناخي وتخفيف آثاره ومخاطره، كما حث البلدان النامية على تبادل الخبرات حول آثار تغير المناخ للتعامل مع هذا الشأن بطريقة أفضل.

مزید خبریں