إسلام آباد: 20 – نوفمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أشادت باكستان، اليوم الأحد، بقرار إنشاء صندوق الخسائر والأضرار، وقالت أنها خطوة عملية نحو العدالة المناخية التي تم اتخاذها في مؤتمر "كوب 27" لمساعدة البلدان النامية في التمويل والتعويض عن الأضرار التي تغذيها الكوارث المناخية بسبب التدهور البيئي، جاء ذلك في بيان صدر هنا اليوم الأحد، ووصفت باكستان الاختراق بأنه نبأ عظيم للدول الفقيرة التي تعاني من الكوارث المناخية، وأضاف …
باكستان تشيد بإنشاء صندوق الخسائر والأضرار، وتقول أنها خطوة عملية نحو العدالة المناخية

مزید خبریں
إسلام آباد: 20 – نوفمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
أشادت باكستان، اليوم الأحد، بقرار إنشاء صندوق الخسائر والأضرار، وقالت أنها خطوة عملية نحو العدالة المناخية التي تم اتخاذها في مؤتمر “كوب 27” لمساعدة البلدان النامية في التمويل والتعويض عن الأضرار التي تغذيها الكوارث المناخية بسبب التدهور البيئي، جاء ذلك في بيان صدر هنا اليوم الأحد، ووصفت باكستان الاختراق بأنه نبأ عظيم للدول الفقيرة التي تعاني من الكوارث المناخية، وأضاف البيان بأن الجهود التي بذلها رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف آتت ثمارها حيث تم إنشاء صندوق عالمي لتعويض الدول النامية عن الأضرار المناخية، وأفاد البيان بأن مؤتمر “كوب 27” رسم تاريخًا جديدًا حيث لعب قادة العالم بمن فيهم الأمين العام للأمم المتحدة دورًا مهمًا في تحقيق الهدف طويل الأمد لتسريع العمل المناخي، ورفع رئيس الوزراء شهباز شريف ووزير الخارجية بيلاول بوتو زرداري ووزيرة تغير المناخ شيري رحمان أصواتهم لأجل العدالة المناخية على المستويين الإقليمي والعالمي، ومن خلال صندوق الخسائر والأضرار، سيتم تقديم المساعدة المالية للبلدان التي تعاني من الفيضانات والأضرار المناخية الأخرى، ومع ذلك، فإن ضحايا الفيضانات في باكستان سيحصلون على مساعدة كبيرة في إعادة التأهيل والتعمير بعد الكوارث، عُقدت مؤتر “كوب 27” في شرم الشيخ بمصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.



