إسلام آباد: 11 – ديسمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) قام الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه بوضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء كشميريين ونضالهم في مدينة مظفرآباد بآزاد جامو وكشمير اليوم الأحد، وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي قام بزيارة الخط الفاصل في كشمير ومخيمات اللاجئين برفقة وفده، عن احترامه للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لأجل قضية كشمير، وتأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة وزير الخارجية …
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء كشميريين ونضالهم

مزید خبریں
إسلام آباد: 11 – ديسمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
قام الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه بوضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء كشميريين ونضالهم في مدينة مظفرآباد بآزاد جامو وكشمير اليوم الأحد، وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي قام بزيارة الخط الفاصل في كشمير ومخيمات اللاجئين برفقة وفده، عن احترامه للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لأجل قضية كشمير، وتأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة وزير الخارجية الباكستاني بيلاول بوتو زرداري، وهي أول زيارة ثنائية له منذ توليه منصبه في نوفمبر 2021، والجدير بالذكر أن منظمة التعاون الإسلامي رفعت دائما صوتها ضد الفظائع الهندية في كشمير المحتلة من قبل القوات الهندية، مؤيدة حق تقرير المصير للكشميريين وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي، وفي الدورة لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في إسلام آباد في مارس من هذا العام، تبنت منظمة التعاون الإسلامي خطة عمل مشتركة بشأن قضية كشمير، وبموجب الخطة، وافقت دول منظمة التعاون الإسلامي على إثارة قضية كشمير في تعاملاتها الثنائية مع الهند والتأكيد على احترام حقوق الإنسان الأساسية للشعب الكشميري.



