باكستان وطاجيكستان تتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية القائمة إلى التعاون الاستراتيجي

إسلام آباد: 14 – ديسمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) اتفقت باكستان وطاجيكستان على تعزيز العلاقات الثنائية القائمة إلى التعاون الاستراتيجي للمنفعة الثنائية لشعبي البلدين، جاء ذلك في البيان المشترك حول الزيارة التي يقوم بها رئيس طاجيكستان امام علي رحمان لباكستان، وقال البيان المشترك أن البلدين اتفقتا على وضع اللمسات الأخيرة لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية في أقرب وقت ممكن، على أن يتم التوقيع عليها خلال زيارة رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف …

إسلام آباد: 14 – ديسمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

اتفقت باكستان وطاجيكستان على تعزيز العلاقات الثنائية القائمة إلى التعاون الاستراتيجي للمنفعة الثنائية لشعبي البلدين، جاء ذلك في البيان المشترك حول الزيارة التي يقوم بها رئيس طاجيكستان امام علي رحمان لباكستان، وقال البيان المشترك أن البلدين اتفقتا على وضع اللمسات الأخيرة لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية في أقرب وقت ممكن، على أن يتم التوقيع عليها خلال زيارة رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف لطاجيكستان العام المقبل، وأضاف أن المباحثات التي جرت برئاسة رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف ورئيس طاجيكستان امام علي رحمان ركزت على بحث السبل والطرق لتعزيز وتنمية العلاقات الثنائية والتعاون الثنائي في شتى المجالات، وأشار إلى أن البلدين وقعتا عدة مذكرات تفاهم واتفاقيات بهدف توسيع وتنويع التعاون الثنائي في مجالات الصناعات والتكنولوجيا وتجارة الترانزيت وتهريب المخدرات والحد من التجارة الغير المشروعة والمياه و والطاقة المائية والتعليم.

مزید خبریں