وزير الخارجية الباكستاني يحث مجلس الأمن للأمم المتحدة على تنفيذ قراراته حول قضية كشمير‎‎

إسلام آباد: 15 – ديسمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) حث وزير الخارجية الباكستاني بلاول بوتو زرداري مجلس الأمن للأمم المتحدة على تنفيذ قراراته حول نزاع جامو وكشمير، جاءت تصريحات وزير الخارجية بلاول بوتو زرداري خلال كلمة ألقاها في اجتماع الأمن والسلام الدولي في مجلس الأمن في نيويورك، وأكد بلاول بوتو زرداري على أنه يجب مجلس الأمن الدولي على إيفاء التزاماته للسلام في المنطقة، وقال أن مجلس الأمن لديه مسئوولية رئيسية للحفاظ …

إسلام آباد: 15 – ديسمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

حث وزير الخارجية الباكستاني بلاول بوتو زرداري مجلس الأمن للأمم المتحدة على تنفيذ قراراته حول نزاع جامو وكشمير، جاءت تصريحات وزير الخارجية بلاول بوتو زرداري خلال كلمة ألقاها في اجتماع الأمن والسلام الدولي في مجلس الأمن في نيويورك، وأكد بلاول بوتو زرداري على أنه يجب مجلس الأمن الدولي على إيفاء التزاماته للسلام في المنطقة، وقال أن مجلس الأمن لديه مسئوولية رئيسية للحفاظ على الأمن والسلام الدولي، وصرح أن باكستان تؤمن أن المشاكل الأمنية الرئيسية التي تواجهها منطقتنا يمكن حلها سلميا من خلال مشاركة نشطة لمجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، وشدد وزير الخارجية الباكستاني على أنه التعددية يجب أن تستند إلى الالتزام العالمي بالمبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة بما فيها تقرير المصير للشعوب وعدم استخدام القوة أو التهديد باستخدامها وعدم الاستيلاء على الأراضي باستخدام القوة واحترام السيادة والأراضي وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

مزید خبریں