رئيس طاجيكستان يختتم زيارته الرسمية لباكستان‎‎

إسلام آباد: 15 – ديسمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) غادر رئيس طاجيكستان امام علي رحمان إسلام آباد متوجهاً إلى بلاده إثر ختام زيارته الرسمية لباكستان التي استغرقت يومين، وجاءت زيارة الرئيس إمام علي رحمان لباكستان تلبية لدعوة رسمية من رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، وعقد الرئيس الطاجيكي خلال الزيارة المباحثات الرسمية مع رئيس الوزراء شهباز شريف لتباحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، واتفقت باكستان وطاجيكستان على تعزيز العلاقات …

إسلام آباد: 15 – ديسمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

غادر رئيس طاجيكستان امام علي رحمان إسلام آباد متوجهاً إلى بلاده إثر ختام زيارته الرسمية لباكستان التي استغرقت يومين، وجاءت زيارة الرئيس إمام علي رحمان لباكستان تلبية لدعوة رسمية من رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، وعقد الرئيس الطاجيكي خلال الزيارة المباحثات الرسمية مع رئيس الوزراء شهباز شريف لتباحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، واتفقت باكستان وطاجيكستان على تعزيز العلاقات الثنائية القائمة إلى التعاون الاستراتيجي للمنفعة الثنائية لشعبي البلدين، كما تم الاتفاق على وضع اللمسات الأخيرة لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية في أقرب وقت ممكن، على أن يتم التوقيع عليها خلال زيارة رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف لطاجيكستان العام المقبل، هذا ووقعت باكستان وطاجيكستان عدة مذكرات التفاهم والاتفاقيات بهدف توسيع وتنويع التعاون الثنائي بينهما في مجالات الصناعات والتكنولوجيا وتجارة الترانزيت وتهريب المخدرات والحد من التجارة غير المشروعة والمياه و والطاقة المائية والتعليم.

مزید خبریں