وزير الخارجية الباكستاني يبحث خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإماراتي قرار حكومة طالبان أفغان لحظر التعليم الجامعي للفتيات في أفغانستان‎‎

إسلام آباد: 22 – ديسمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) تلقى بلاول بوتو زرداري وزير الخارجية الباكستاني اتصالاً هاتفياً من الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات، وجرى خلال الاتصال بحث آخر التطورات في أفغانستان وقرار حكومة طالبان لحظر التعليم الجامعي للفتيات في أفغانستان، وأكد الجانبان أن الدين الإسلامي الحنيف أولى المرأة اهتماما كبيرا ومنحها مكانة متميزة وصان حقوقها، كما أكدا على أهمية ضمان حقوق …

إسلام آباد: 22 – ديسمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

تلقى بلاول بوتو زرداري وزير الخارجية الباكستاني اتصالاً هاتفياً من الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات، وجرى خلال الاتصال بحث آخر التطورات في أفغانستان وقرار حكومة طالبان لحظر التعليم الجامعي للفتيات في أفغانستان، وأكد الجانبان أن الدين الإسلامي الحنيف أولى المرأة اهتماما كبيرا ومنحها مكانة متميزة وصان حقوقها، كما أكدا على أهمية ضمان حقوق النساء ومشاركتهن الكاملة والمتساوية في جميع المجالات، وجدد الطرفان عزمهما لدعم الاستقرار والسلام في أفغانستان، وطالب وزيرا خارجية البلدين لتقدم الجهود الدولية التي تهدف إلى بناء مستقبل أكثر استدامة للشعب الأفغاني.

مزید خبریں