إسلام آباد: 04 – يوليو 2023م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) قال وزير الخارجية الباكستاني بلاول بوتو زرداري بأنه بإمكان باكستان واليابان تعزيز الترابط الإقليمي من خلال إنشاء شبكة بنية تحتية قوية وفعالة والتي يمكن أن تزيد من حجم التجارة ليس فقط في البلدين بل في المنطقة بأكملها. جاءت تصريحات بلاول بوتو زداري الذي يزور اليابان حالياً خلال خطاب له في المنتدى عقد تحت عنوان "باكستان واليابان من منظور آسيوي" …
وزير الخارجية الباكستاني: بإمكان باكستان واليابان تعزيز الترابط الإقليمي من خلال إنشاء شبكة بنية تحتية قوية
إسلام آباد: 04 – يوليو 2023م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
قال وزير الخارجية الباكستاني بلاول بوتو زرداري بأنه بإمكان باكستان واليابان تعزيز الترابط الإقليمي من خلال إنشاء شبكة بنية تحتية قوية وفعالة والتي يمكن أن تزيد من حجم التجارة ليس فقط في البلدين بل في المنطقة بأكملها. جاءت تصريحات بلاول بوتو زداري الذي يزور اليابان حالياً خلال خطاب له في المنتدى عقد تحت عنوان “باكستان واليابان من منظور آسيوي” في معهد بنك التنمية الآسيوي يوم أمس الإثنين. وأضاف زرداري إن باكستان واليابان تقعان في مناطق مختلفة من القارة الآسيوية لكن نظرتهما ورؤيتهما للمنطقة مشتركة. وقال زرداري إن باكستان كدولة نامية تواجه تحديات اقتصادية وبيئية خطيرة وليس لديها وقت لسياسات كتلة على غرار الحرب الباردة بل إنها بحاجة إلى توفير فرص العمل لشعبها البالغ عددهم 230 مليون نسمة. مشيراً إلى أن باكستان تركز على الاستفادة من موقعها الاستراتيجي الذي يربط وسط آسيا بجنوب آسيا وذلك لتعزيز الترابط الاقتصادي وزيادة معدلات النمو. وقال وزير الخارجية إن باكستان تدرك تماماً إنه إذا ما لم يتم إحلال سلام واستقرار دائمين في جنوب آسيا فلن تتحقق تطلعات الترابط الإقليمي مؤكداً على ضرورة حل الصراع الأساسي في المنطقة وهو قضية جامو وكشمير وذلك من خلال الحوار وقرارات مجلس الأمن الدولي ومبادئ القانون الدولي.




