اجتماع ثلاثي بين باكستان وأفغانستان وأوزبكستان يبحث السبل لتعزيز الاتصال الإقليمي‎

إسلام آباد: 14 – نوفمبر 2023م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) انعقد اليوم الثلاثاء في العاصمة إسلام آباد الاجتماع الثلاثي بين باكستان وأفغانستان وأوزبكستان برئاسة مشتركة لكل من وزير التجارة الباكستاني الدكتور غوهر اعجاز ووزير التجارة الأفغاني نورالدين عزيزي ونائب رئيس أوزبكستان للتجارة والاستثمار الدكتور جمشيد خودجيف، ويأتي الاجتماع الثلاثي لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدول الثلاثة والاتصال والتعاون الإقليمي، وركز الاجتماع على بحث الآفاق الجديدة لتعزيز التعاون التجاري من خلال …

إسلام آباد: 14 – نوفمبر 2023م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

انعقد اليوم الثلاثاء في العاصمة إسلام آباد الاجتماع الثلاثي بين باكستان وأفغانستان وأوزبكستان برئاسة مشتركة لكل من وزير التجارة الباكستاني الدكتور غوهر اعجاز ووزير التجارة الأفغاني نورالدين عزيزي ونائب رئيس أوزبكستان للتجارة والاستثمار الدكتور جمشيد خودجيف، ويأتي الاجتماع الثلاثي لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدول الثلاثة والاتصال والتعاون الإقليمي، وركز الاجتماع على بحث الآفاق الجديدة لتعزيز التعاون التجاري من خلال الحد من الحواجز التجارية وتبسيط الإجراءات الجمركية وتعزيز التجارة عبر الحدود، كما ناقش الوزراء فرص الاستثمار في عدة القطاعات مما ستسهم لفتح الآفاق الجديدة للمهام التجارية المشتركة والشراكات بين القطاعين العام والخاص وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر، وفي سياق الاتصال الإقليمي تناولت الدول الثلاثة تعزيز شبكات النقل     والبنية التحتية لتسهيل نقل البضائع، وقال وزير التجارة الباكستاني الدكتور غوهر اعجاز أن الاجتماع الثلاثي يتميز بخطوة مهمة تجاه التعاون الاقتصادي الوثيق وزيادة التجارة والاستثمار والاتصال بما يخدم مصالح شعوب الدول الثلاثة ويمهد الطريق للازدهار والتكامل في المنطقة.

مزید خبریں