رئيس الوزراء الباكستاني: خطأ الهند الفادح المتمثل في العدوان يترتب عليه عواقب وخيمة‎

إسلام آباد: 08 – مايو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف أن الهند ارتكبت خطأً فادحاً باللجوء إلى العدوان على سيادة باكستان، وصرح شهباز شريف بشكل قاطع أن الهند ستواجه عواقب وخيمة لأفعالها، جاءت تصريحات رئيس الوزراء شهباز شريف في خطاب متلفز موجه إلى شعب بلاده، وقال أن العدوان الجبان من قبل الهند أودى بحياة عشرات مدنيين أبرياء بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين، وأوضح أننا …

إسلام آباد: 08 – مايو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف أن الهند ارتكبت خطأً فادحاً باللجوء إلى العدوان على سيادة باكستان، وصرح شهباز شريف بشكل قاطع أن الهند ستواجه عواقب وخيمة لأفعالها، جاءت تصريحات رئيس الوزراء شهباز شريف في خطاب متلفز موجه إلى شعب بلاده، وقال أن العدوان الجبان من قبل الهند أودى بحياة عشرات مدنيين أبرياء بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين، وأوضح أننا قررنا أن دماء المدنيين الأبرياء لن تذهب هدراً، وكل قطرة الدم سيتم حسابها، وقال شهباز شريف أنه في الحرب التقليدية، أثبتت باكستان أيضًا تفوقها على عدوها في إشارة إلى إسقاط القوات الجوية الباكستانية 5 طائرات مقاتلات هندية وطائرة مسيرة رداً على الضربات الصاروخية الهندية على سيادة باكستان، وذكر أن باكستان ككونها دولة سلمية عرضت إجراء تحقيق مستقل وشفاف ومحايد في حادثة “بالغاهام”، لكن الهند انتهكت القوانين والأعراف الدولية، ولجأت إلى العدوان، وجدد رئيس الوزراء شهباز شريف أن القوات المسلحة الباكستانية قادرة ومستعدة للدفاع عن سيادة البلاد، وذكر أن  نزاع جامو وكشمير  نزاع معترف به دوليا وفق قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي حتى ممارسة الكشمريين حقهم في تقرير المصير في بيئة حرة ونزيهة.
مزید خبریں