إسلام آباد: 12 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) سلّط المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية السفير شفقت علي خان الضوء على الجهود الدبلوماسية الباكستانية، والمخاوف الأمنية الإقليمية، وجدد إدانته لانتهاكات حقوق الإنسان في جامو وكشمير المحتلة من قبل القوات الهندية، جاءت تصريحات شفقت علي خان خلال تقديمه الإيجاز الأسبوعي للصحفيين في مقر وزارة الخارجية الباكستانية بالعاصمة إسلام آباد، وأكد المتحدث شفقت علي خان أن بلاده تعمل على تعزيز الدبلوماسية …
المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية: باكستان تؤكد مشاركتها الإقليمية وتدين انتهاكات حقوق الإنسان في جامو وكشمير المحتلة

مزید خبریں
إسلام آباد: 12 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
سلّط المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية السفير شفقت علي خان الضوء على الجهود الدبلوماسية الباكستانية، والمخاوف الأمنية الإقليمية، وجدد إدانته لانتهاكات حقوق الإنسان في جامو وكشمير المحتلة من قبل القوات الهندية، جاءت تصريحات شفقت علي خان خلال تقديمه الإيجاز الأسبوعي للصحفيين في مقر وزارة الخارجية الباكستانية بالعاصمة إسلام آباد، وأكد المتحدث شفقت علي خان أن بلاده تعمل على تعزيز الدبلوماسية المتعددة الأطراف، والعلاقات الثنائية المتطورة، والمواقف الثابتة بشأن القضايا الرئيسية في السياسة الخارجية، مشيرا إلى أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني السيناتور محمد إسحاق دار، يترأس حاليًا الوفد الباكستاني في الاجتماع الوزاري الثاني والثلاثين للمنتدى الإقليمي لرابطة دول جنوب شرق آسيا في كوالالمبور بماليزيا، وقال اسحاق دار إن المنتدى يناقش القضايا السياسية والأمنية التي تؤثر على منطقة آسيا والمحيط الهادئ بهدف تعزيز السلام والتعاون من خلال الحوار، وصرّح المتحدث أن نائب رئيس الوزراء اسحاق دار عقد اجتماعات ثنائية مع قادة من ماليزيا وكندا وأستراليا ولاوس وسريلانكا وروسيا والاتحاد الأوروبي وسويسرا والمملكة المتحدة على هامش اجتماع وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا في كوالالمبور بماليزيا، وركزت هذه التفاعلات على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارة والتعليم والتبادل الثقافي، بالإضافة إلى معالجة التحديات الإقليمية والعالمية.



