نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني يزور الولايات المتحدة الأسبوع المقبل لحضور فعاليات رفيعة المستوى

إسلام آباد: 19 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) سيزور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني السيناتور محمد إسحاق دار الولايات المتحدة الأسبوع المقبل لحضور فعاليات رفيعة المستوى لرئاسة باكستان لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في نيويورك، بالإضافة إلى بعض اللقاءات في واشنطن، وفي نيويورك، وفي إطار فعاليات مجلس الأمن الباكستاني، سيرأس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اسحاق دار نقاشًا مفتوحًا رفيع المستوى حول تعزيز السلام والأمن الدوليين من …

إسلام آباد: 19 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

سيزور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني السيناتور محمد إسحاق دار الولايات المتحدة الأسبوع المقبل لحضور فعاليات رفيعة المستوى لرئاسة باكستان لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في نيويورك، بالإضافة إلى بعض اللقاءات في واشنطن، وفي نيويورك، وفي إطار فعاليات مجلس الأمن الباكستاني، سيرأس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اسحاق دار نقاشًا مفتوحًا رفيع المستوى حول تعزيز السلام والأمن الدوليين من خلال التعددية والتسوية السلمية للنزاعات، وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان صحفي صدر يوم السبت: “يهدف النقاش رفيع المستوى إلى استكشاف سبل تعزيز التعددية، وتعزيز الدبلوماسية والوساطة لأجل تسوية النزاعات سلميًا”، بالإضافة إلى ذلك، سيرأس نائب رئيس الوزراء اسحاق دار المناقشة المفتوحة الفصلية لمجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية”، وسيرأس نائب رئيس الوزراء أيضًا إحاطة رفيعة المستوى لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، تُركز على تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، ويُعقد هذا الاجتماع في إطار جهود باكستان لتعزيز التعاون بين منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة لصون السلام والأمن الدوليين، وتعبيرًا عن التزام باكستان الراسخ ودعمها الثابت لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، سيحضر نائب رئيس الوزراء أيضًا المؤتمر رفيع المستوى حول التسوية السلمية لقضية فلسطين وتطبيق حل الدولتين، ومن المتوقع أن يُجري نائب رئيس الوزراء، خلال إقامته في نيويورك، العديد من اللقاءات الثنائية مع نظرائه، بالإضافة إلى كبار مسؤولي الأمم المتحدة.

مزید خبریں