إسلام آباد: 23 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أعرب رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف عن ارتياحه للمسار الإيجابي للتعاون الثنائي بين باكستان والمملكة المتحدة، متأملاً في أن المحادثات التجارية التي عقدت مؤخرًا بين البلدين ستؤدي إلى الفرص المفيدة للطرفين، جاءت تصريحات رئيس الوزراء شهباز شريف خلال لقائه في مكتبه مع المفوضة السامية البريطانية لدى باكستان السيدة "جين ماريوت"، وقال رئيس الوزراء أن باكستان تتعاون بشكل وثيق مع …
رئيس الوزراء شهباز شريف عن ارتياحه للمسار الإيجابي للتعاون الثنائي بين باكستان والمملكة المتحدة
إسلام آباد: 23 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
أعرب رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف عن ارتياحه للمسار الإيجابي للتعاون الثنائي بين باكستان والمملكة المتحدة، متأملاً في أن المحادثات التجارية التي عقدت مؤخرًا بين البلدين ستؤدي إلى الفرص المفيدة للطرفين، جاءت تصريحات رئيس الوزراء شهباز شريف خلال لقائه في مكتبه مع المفوضة السامية البريطانية لدى باكستان السيدة “جين ماريوت”، وقال رئيس الوزراء أن باكستان تتعاون بشكل وثيق مع المملكة المتحدة في مجلس الأمن للأمم المتحدة، حيث تتولى باكستان حاليًا الرئاسة الشهرية للمجلس. ورحب بقرار حكومة المملكة المتحدة الأخير باستئناف رحلات الخطوط الجوية الباكستانية الدولية من وإلى المملكة المتحدة والذي سيساهم في تخفيف الصعوبات التي تواجهها الجالية الباكستانية البريطانية بالإضافة إلى تعزيز التبادلات الشعبية، وأعرب شهباز شريف عن تقديره بشكل خاص لدور المفوضة السامية البريطانية بهذا الصدد، هذا وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره لدور المملكة المتحدة في تهدئة التوترات خلال التوترات الأخيرة بين باكستان والهند، مؤكداً استعداد باكستان لحوار هادف مع الهند حول جميع القضايا العالقة.




