إسلام آباد: 27 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) قرر رئيس الوزراء محمد شهباز شريف مواصلة برنامج الحوافز لتحويلات الباكستانيين في الخارج إلى باكستان. ووجه وزارة المالية بالإفراج الفوري عن الأموال لبرنامج حوافز تحويلات العاملين على أساس الأولوية. وقال "إن الباكستانيين في الخارج هم مصدر قوتنا وذخر قيم لباكستان". وأضاف: "إن التحويلات المالية التي حصل عليها الباكستانيون في الخارج بشق الأنفس تلعب دورًا مهمًا في تنمية باكستان، وهو ما …
رئيس الوزراء شهباز شريف يقرر الاستمرار في خطة حوافز التحويلات
إسلام آباد: 27 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
قرر رئيس الوزراء محمد شهباز شريف مواصلة برنامج الحوافز لتحويلات الباكستانيين في الخارج إلى باكستان. ووجه وزارة المالية بالإفراج الفوري عن الأموال لبرنامج حوافز تحويلات العاملين على أساس الأولوية. وقال “إن الباكستانيين في الخارج هم مصدر قوتنا وذخر قيم لباكستان”. وأضاف: “إن التحويلات المالية التي حصل عليها الباكستانيون في الخارج بشق الأنفس تلعب دورًا مهمًا في تنمية باكستان، وهو ما تقدره الأمة بأكملها، بما فيهم أنا”. وفي السنة المالية 2025، قال إن الباكستانيين في الخارج لعبوا دورًا رئيسيًا في تحقيق هدف فائض الحساب الجاري لأول مرة منذ 14 عامًا من خلال إرسال رقم قياسي بلغ 38.3 مليار دولار في التحويلات المالية. وأشار إلى أن هذه التحويلات لم تساعد فقط في سداد فاتورة الواردات المتزايدة، ولكنها ساعدت أيضا في زيادة احتياطيات النقد الأجنبي. وقال “إن العمال ورجال الأعمال في الخارج يلعبون دورا حاسما في تنمية البلاد وتقدمها من خلال إرسال التحويلات المالية إلى وطنهم”. وأضاف “إننا نعمل على إزالة العقبات التي تعترض طريق التحويلات المالية التي يرسلها الباكستانيون المجتهدون في الخارج من خلال جعل النظام أفضل وأكثر كفاءة وأسهل”.




