نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية يسلط الضوء على الانتعاش الدبلوماسي الباكستاني والتحول الاقتصادي

إسلام آباد: 27 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) صرح نائب الوزراء وزير الخارجية السيناتور إسحاق دار، بأن باكستان تشهد دفعة إيجابية كبيرة في مكانتها على الساحة العالمية، قائلاً إنها خرجت من فترة العزلة وتشهد انتعاشاً اقتصادياً. وقال خلال تفاعل استمر ساعتين تقريبًا مع الجالية الباكستانية في القنصلية الباكستانية في نيويورك يوم السبت: "لقد حققنا تقدمًا كبيرًا، خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية، في السنوات الثلاث الماضية، على الرغم من …

إسلام آباد: 27 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

صرح نائب الوزراء وزير الخارجية السيناتور إسحاق دار، بأن باكستان تشهد دفعة إيجابية كبيرة في مكانتها على الساحة العالمية، قائلاً إنها خرجت من فترة العزلة وتشهد انتعاشاً اقتصادياً. وقال خلال تفاعل استمر ساعتين تقريبًا مع الجالية الباكستانية في القنصلية الباكستانية في نيويورك يوم السبت: “لقد حققنا تقدمًا كبيرًا، خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية، في السنوات الثلاث الماضية، على الرغم من الصعوبات الكبيرة – نحن بالفعل أمة مرنة”. وقال نائب وزير الخارجية،، للجمهور الذي كان يردد الشعارات إن اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو يوم الجمعة عقد في جو ودي. وقال وزير الخارجية/ وزير الخارجية دار: “لقد سار الاجتماع بشكل جيد للغاية. لقد ناقشنا القضايا العالمية والإقليمية الرئيسية”، معربا عن أمله في تعزيز العلاقات الأمريكية الباكستانية بشكل أكبر. وحضر المناسبة سفير باكستان لدى الولايات المتحدة رضوان سعيد شيخ ومندوب باكستان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عاصم افتخار أحمد والقنصل العام في نيويورك عامر أحمد أتوزاي. وفي تصريحاته، أن باكستان لم تعد معزولة وتتمتع بالعديد من الأصدقاء داخل المجتمع الدولي. ويتجلى ذلك في الاجتماعات رفيعة المستوى الأخيرة مع مسؤولين من الصين والولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى التي ركزت على العلاقات الاقتصادية والاستراتيجية.

مزید خبریں