إسلام آباد: 29 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) اتفقت باكستان وإثيوبيا على التعاون في مجال المبادرات الخضراء، مع التركيز على التشجير والاستدامة وتمكين الشباب، جاء هذا الاتفاق خلال اجتماع عُقد في العاصمة إسلام آباد، اليوم الثلاثاء، بين وزير تغير المناخ والتنسيق البيئي الباكستاني الدكتور مصدق ملك والسفير الإثيوبي لدى باكستان جمال بكر عبد الله، وخلال الاجتماع، قدّم السفير جمال بكر عبد الله مبادرة "الإرث الأخضر" الرائدة في إثيوبيا، …
باكستان وإثيوبيا تتعهدان بالتعاون في مجال المناخ لتعزيز المبادرات الخضراء
إسلام آباد: 29 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
اتفقت باكستان وإثيوبيا على التعاون في مجال المبادرات الخضراء، مع التركيز على التشجير والاستدامة وتمكين الشباب، جاء هذا الاتفاق خلال اجتماع عُقد في العاصمة إسلام آباد، اليوم الثلاثاء، بين وزير تغير المناخ والتنسيق البيئي الباكستاني الدكتور مصدق ملك والسفير الإثيوبي لدى باكستان جمال بكر عبد الله، وخلال الاجتماع، قدّم السفير جمال بكر عبد الله مبادرة “الإرث الأخضر” الرائدة في إثيوبيا، وهي حملة وطنية أُطلقت عام 2019 لتعزيز الإدارة البيئية، وتمكين المرأة من خلال ممارسات مستدامة، واستعادة النظم البيئية من خلال غرس الأشجار على نطاق واسع، وأكد السفير جمال بكر عبد الله أنه على الرغم من دورها المحدود في التسبب بتغير المناخ، فإن دولًا مثل باكستان تعاني بشكل غير متناسب من آثاره وتحتاج إلى دعم وتعاون للتكيف معه، وقال السفير عبد الله: “يجب أن يكون العمل المناخي العالمي شاملًا وسريعًا”، مضيفًا أن إثيوبيا حريصة على مشاركة تجربتها مع باكستان من خلال التعاون الفني والمشاريع البيئية التي تركز على الحفاظ على البيئة، من جانبه أشاد الدكتور مصدق ملك بالمبادرات الخضراء في إثيوبيا، معربا عن اهتمامه للاستفادة من مبادرة الإرث الأخضر في برنامج باكستان الخضراء.




