باكستان وإيران تؤكدان التزامهما بتعزيز التعاون الثنائي

‎‎ إسلام آباد: 03 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أكدت باكستان وإيران التزامهما بتوسيع نطاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات، جاء ذلك خلال الاجتماع عقد بين الرئيس آصف علي زرداري والرئيس الإيراني الزائر الدكتور مسعود بزشكيان في القصر الرئاسي بالعاصمة إسلام آباد يوم الأحد، وشدد الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات واسعة النطاق وذات منفعة متبادلة، ورحب الرئيس زرداري بالرئيس بزشكيان، مؤكدًا أن باكستان وإيران تتمتعان …

‎‎ إسلام آباد: 03 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

أكدت باكستان وإيران التزامهما بتوسيع نطاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات، جاء ذلك خلال الاجتماع عقد بين الرئيس آصف علي زرداري والرئيس الإيراني الزائر الدكتور مسعود بزشكيان في القصر الرئاسي بالعاصمة إسلام آباد يوم الأحد، وشدد الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات واسعة النطاق وذات منفعة متبادلة، ورحب الرئيس زرداري بالرئيس بزشكيان، مؤكدًا أن باكستان وإيران تتمتعان بعلاقات أخوية قائمة على الدين والثقافة المشتركة والاحترام المتبادل، وتبادل الزعيمان وجهات النظر حول أهم التطورات الإقليمية والدولية، وشددا على ضرورة تنسيق الجهود الدبلوماسية لمنع تصعيد الصراعات وتعزيز السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، وأعرب الرئيس زرداري عن تقديره لمواقف إيران المبدئية تجاه القضايا الإقليمية، وأشاد بدعم طهران المستمر للتعاون الإقليمي، معبرا عن امتنانه لتضامن إيران خلال اللحظات الحرجة، وأكد التزام باكستان بالعمل الوثيق مع إيران من أجل مستقبل سلمي ومزدهر، كما شكر الرئيس دعم إيران المستمر لشعب جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند، وأدان الرئيس زرداري بشدة العدوان الإسرائيلي غير المبرر على إيران، وأشاد بشجاعة ووحدة الشعب الإيراني خلال الحرب الأخيرة التي استمرت 12 يومًا.

مزید خبریں