إسلام آباد: 05 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) قالت وزارة الخارجية الباكستانية أن باكستان تجدد تضامنها مع الكشميريين بمناسبة يوم الاستغلال للتعبير عن التضامن مع الشعب الكشميري وعلى مرور 6 سنوات لفرض الهند القيود والحصار العسكري على الكشميريين إثر إلغائها الوضع الدستوري الخاص لجامو وكشمير المتنازعة عليها دوليا في الخامس من أغسطس لعام 2019، حيث تقوم الحكومة الباكستانية والحكومات الإقليمية بتنظيم عدة الأنشطة للتعبير عن التضامن مع الكشميريين، وقال …
وزارة الخارجية الباكستانية: باكستان تجدد تضامنها مع الكشميريين بمناسبة يوم الاستغلال (جامو وكشمير المحتلة)

مزید خبریں
إسلام آباد: 05 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
قالت وزارة الخارجية الباكستانية أن باكستان تجدد تضامنها مع الكشميريين بمناسبة يوم الاستغلال للتعبير عن التضامن مع الشعب الكشميري وعلى مرور 6 سنوات لفرض الهند القيود والحصار العسكري على الكشميريين إثر إلغائها الوضع الدستوري الخاص لجامو وكشمير المتنازعة عليها دوليا في الخامس من أغسطس لعام 2019، حيث تقوم الحكومة الباكستانية والحكومات الإقليمية بتنظيم عدة الأنشطة للتعبير عن التضامن مع الكشميريين، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بأن الهدف من احتفاء يوم الاستغلال في كشمير المحتلة هو تسليط الضوء على الانتهاكات الإنسانية والفظائع من قبل الهند بحق الكشميريين الأبرياء في جامو وكشمير المحتلة، وأوضح أنه جدد الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الخارجية في رسائلهم الخاصة بهذه المناسبة دعم باكستان المعنوي والدبلوماسي والسياسي الثابت لقضية كشمير، ودعوا إلى حل نزاع جامو وكشمير وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ورغبات الشعب الكشميري.



