رئيس الوزراء شهباز شريف يوجه بوضع خطة عمل شاملة لتحقيق هدف صادرات تكنولوجيا المعلومات بـ 30 مليار دولار أمريكي في السنوات القادمة

  إسلام آباد: 08 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أعرب رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف عن تقديره لتحقيق وزارة تكنولوجيا المعلومات هدف صادرات تكنولوجيا المعلومات للعام الماضي والبالغ 3.8 مليار دولار أمريكي، كما وجّه بوضع خطة عمل شاملة للأهداف السنوية والتدابير اللازمة لتجاوز هدف 30 مليار دولار أمريكي في السنوات القادمة. جاءت تصريحات رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف خلال ترؤسه اجتماعًا لمراجعة مبادرات المجلس الوطني لتكنولوجيا …

 

إسلام آباد: 08 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف عن تقديره لتحقيق وزارة تكنولوجيا المعلومات هدف صادرات تكنولوجيا المعلومات للعام الماضي والبالغ 3.8 مليار دولار أمريكي، كما وجّه بوضع خطة عمل شاملة للأهداف السنوية والتدابير اللازمة لتجاوز هدف 30 مليار دولار أمريكي في السنوات القادمة. جاءت تصريحات رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف خلال ترؤسه اجتماعًا لمراجعة مبادرات المجلس الوطني لتكنولوجيا المعلومات التابعة لووزارة تكنولوجيا المعلومات، وأضاف شهباز شريف أن الحكومة تتخذ إجراءات للنهوض باقتصادها من خلال الرقمنة، ومواءمتها مع المتطلبات الحديثة. ووجّه بإعادة هيكلة المجلس الوطني لتكنولوجيا المعلومات وتوظيف أفضل الكفاءات في السوق. وأعرب عن تقديره لإنشاء مراكز لتمكين الشباب، وخاصة النساء، من الاعتماد على أنفسهم في قطاع تكنولوجيا المعلومات من أجل الحصول على فرص عمل، حيث يحصل آلاف الشباب على وظائف محترمة من خلال مركز الشباب الرقمي، ويكتسبون القدرة على المنافسة دوليًا. وأشار إلى أن تطبيق نظام المكتب الإلكتروني قد أدى إلى حوكمة إلكترونية في المكاتب الحكومية، مما أدى إلى توفير الوقت والموارد.

مزید خبریں