رئيس الوزراء الباكستاني: رقمنة الاقتصاد من أولويات الحكومة الحالية

إسلام آباد: 17 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) صرح رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف بأن الحكومة تعمل على وجه السرعة على رقمنة الاقتصاد وتحويل جميع المعاملات إلى نظام رقمي وغير نقدي. جاءت تصريحات رئيس الوزراء الباكستاني خلال ترؤسه اجتماعًا لمراجعة الاقتصاد الرقمي وغير النقدي اليوم الأحد. وأعرب عن ارتياحه للإجراءات والتقدم المحرز نحو هذا الاقتصاد. ووجّه جميع الأمناء الرئيسيين بالتعاون الكامل مع الحكومة الفيدرالية في نقل نظام …

إسلام آباد: 17 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

صرح رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف بأن الحكومة تعمل على وجه السرعة على رقمنة الاقتصاد وتحويل جميع المعاملات إلى نظام رقمي وغير نقدي. جاءت تصريحات رئيس الوزراء الباكستاني خلال ترؤسه اجتماعًا لمراجعة الاقتصاد الرقمي وغير النقدي اليوم الأحد. وأعرب عن ارتياحه للإجراءات والتقدم المحرز نحو هذا الاقتصاد. ووجّه جميع الأمناء الرئيسيين بالتعاون الكامل مع الحكومة الفيدرالية في نقل نظام “راست” إلى مستوى حكومات المقاطعات. واطلع الاجتماع على التقدم المحرز في خطوات تعزيز الاقتصاد غير النقدي. وتم إبلاغ الاجتماع بأن الحكومات الأقليمية قد أحرزت تقدمًا ملحوظًا في ربط نظام المدفوعات، من القطاع العام إلى الحكومة، ومن الحكومة إلى القطاع العام، بنظام “راست”. وفيما يتعلق ببناء البنية التحتية الرقمية، منحت هيئة تنمية العاصمة حق المرور لشبكة الألياف الضوئية، بينما تجري مناقشات مع السكك الحديدية الباكستانية والهيئة الوطنية للطرق السريعة حول هذه المسألة.

مزید خبریں