رئيس الوزراء شهباز شريف يؤكد التزام حكومته بحملة غرس الأشجار الجديدة

إسلام آباد: 17 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أكد رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف التزام حكومته بحملة غرس الأشجار الجديدة مستغلةً جميع الوسائل والحلول الطبيعية المتاحة لزيادة مساحة الغابات وخصوبة التربة في إطار برنامج "باكستان الخضراء". جاءت تصريحات رئيس الوزراء محمد شهباز شريف في رسالة بمناسبة حملة غرس الأشجار خلال موسم الرياح الموسمية اليوم الأحد، قال: "فلنتحد في هذه الحملة الوطنية لغرس الأشجار، ونُكللها بالنجاح بطريقة منهجية، …

إسلام آباد: 17 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

أكد رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف التزام حكومته بحملة غرس الأشجار الجديدة مستغلةً جميع الوسائل والحلول الطبيعية المتاحة لزيادة مساحة الغابات وخصوبة التربة في إطار برنامج “باكستان الخضراء”. جاءت تصريحات رئيس الوزراء محمد شهباز شريف في رسالة بمناسبة حملة غرس الأشجار خلال موسم الرياح الموسمية اليوم الأحد، قال: “فلنتحد في هذه الحملة الوطنية لغرس الأشجار، ونُكللها بالنجاح بطريقة منهجية، حتى تصبح باكستان الخضراء، الصحية، النظيفة، والمزدهرة، مصيرنا ومصير أجيالنا القادمة”. وأضاف: “مع انطلاق حملة غرس الأشجار خلال موسم الرياح الموسمية في باكستان، أحثّ جميع أبناء وطني الأعزاء على التحلّي بروح المسؤولية للوفاء بهذا الواجب الوطني والبيئي والمناخي الهام”. وتابع: “فليُجدّد الحكومتان الفيدرالية والإقليمية، والقادة الاجتماعيون والدينيون، والمواطنون من جميع الأعمار، من مختلف الطبقات والشرائح الاجتماعية، التزامهم بزراعة الأشجار، لأن حملة غرس الأشجار ليست مجرد عمل رمزي، بل هي واجب وطني لخلق بيئة صحية وطبيعية للأجيال القادمة، والوقاية من كوارث تغيّر المناخ”. وقال رئيس الوزراء إن الحكومة تراقب حملة زراعة الأشجار الموسمية تحت مواضيع مختلفة هذا العام لتسليط الضوء على أهمية زراعة الأشجار ودور مختلف شرائح المجتمع.

مزید خبریں