إسلام آباد: 20 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) ناقش وزير البترول الباكستاني علي برويز ملك والقائمة بالأعمال بالإنابة في السفارة الأمريكية "ناتالي أ. بيكر" سبل تعزيز التعاون الثنائي بين باكستان والولايات المتحدة في قطاع الطاقة، وخاصةً في مجالات النفط والغاز والمعادن، جاء ذلك خلال اللقاء عقد في العاصمة إسلام آباد اليوم الأربعاء، وخلال الاجتماع، سلّطت القائمة بالأعمال "ناتالي أ. بيكر" الضوء على الفرص الواعدة للاستثمار الأمريكي في قطاع …
باكستان والولايات المتحدة تناقشان تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الطاقة

مزید خبریں
إسلام آباد: 20 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
ناقش وزير البترول الباكستاني علي برويز ملك والقائمة بالأعمال بالإنابة في السفارة الأمريكية “ناتالي أ. بيكر” سبل تعزيز التعاون الثنائي بين باكستان والولايات المتحدة في قطاع الطاقة، وخاصةً في مجالات النفط والغاز والمعادن، جاء ذلك خلال اللقاء عقد في العاصمة إسلام آباد اليوم الأربعاء، وخلال الاجتماع، سلّطت القائمة بالأعمال “ناتالي أ. بيكر” الضوء على الفرص الواعدة للاستثمار الأمريكي في قطاع الطاقة الباكستاني، وقالت: “هناك اهتمام قوي ومتزايد من الشركات الأمريكية بقطاع النفط والغاز والمعادن الباكستاني، تماشيًا مع رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأضافت: “الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع باكستان، وستعمل السفارة الأمريكية بنشاط على تسهيل الروابط المباشرة بين الشركات الأمريكية ونظيراتها الباكستانية في قطاع الاستكشاف والإنتاج لإطلاق العنان لهذه الإمكانات”، من جانبه رحّب وزير البترول علي برويز ملك بالاهتمام الكبير من جانب المستثمرين الأمريكيين، وقدّم شرحًا مفصلاً للفرص المتاحة، قائلا أن الحكومة تجري جولة مناقصات لاستكشاف النفط والغاز في كل من المناطق البحرية والبرية، مما يمثل فرصة هائلة للشركاء الدوليين، وأضاف: “تمتلك باكستان احتياطيات كبيرة غير مستغلة من النفط والغاز الصخري، وتحويل هذه الموارد المحلية إلى احتياطيات ملموسة هو هدف الحكومة الحالية.



