الاستثمار في تجديد قطاع الزراعة من خلال الحلول القائمة على التكنولوجيا الحديثة يعزز التنمية الاقتصادية

إسلام آباد: 22 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية). قال رئيس الوزراء محمد شهباز شريف بأن الاستثمار في تجديد قطاع الزراعة من خلال الحلول القائمة على التكنولوجيا الحديثة من شأنه أن يعزز التنمية الاقتصادية للبلاد لأن الزراعة هي العمود الفقري لاقتصادها. جاءت تصريحات  رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف خلال كلمته في حفل أقيم بمناسبة مغادرة 300 طالب آخر إلى الصين لتلقي تدريب متخصص في إطار برنامج تنمية الشباب …

إسلام آباد: 22 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية).

قال رئيس الوزراء محمد شهباز شريف بأن الاستثمار في تجديد قطاع الزراعة من خلال الحلول القائمة على التكنولوجيا الحديثة من شأنه أن يعزز التنمية الاقتصادية للبلاد لأن الزراعة هي العمود الفقري لاقتصادها. جاءت تصريحات  رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف خلال كلمته في حفل أقيم بمناسبة مغادرة 300 طالب آخر إلى الصين لتلقي تدريب متخصص في إطار برنامج تنمية الشباب الثنائي وهي خطوة مهمة نحو تحويل قطاع الزراعة في باكستان. وتهدف هذه المبادرة نتيجة لتعزيز التعاون الباكستاني الصيني، إلى تزويد الشباب الباكستاني بالمعرفة والتقنيات الزراعية الحديثة. وخلال الحدث، أشاد رئيس الوزراء بنجاح الدفعة الأولى المكونة من 300 طالب الذين عادوا بعد إكمال تدريب عالي الجودة في المؤسسات الصينية، وخاصة في مقاطعة شيانتسي. وأشار إلى أن البرنامج بدأ عقب زيارته لجامعة زراعية في المقاطعة، حيث لاحظ التركيز الأكاديمي والعملي القوي للتدريب الصيني في مجال الزراعة. اقتصادنا زراعي، والزراعة هي عماد اقتصادنا. أي استثمار في هذا القطاع يُعزز الاقتصاد الوطني بشكل مباشر. الشباب الذين يتم اختيارهم من جميع المحافظات عبر عملية شفافة قائمة على الجدارة، بما في ذلك حصة مُعززة بنسبة 10% لبلوشستان، هم سفراؤنا في الصين. عليهم التحلي بأعلى معايير الانضباط والتعلم والاحترام، كما قال رئيس الوزراء شهباز شريف. وأكد رئيس الوزراء أن انتعاش الاقتصاد الباكستاني يعتمد على تحديث قطاعه الزراعي، وأن الشباب هم مفتاح إطلاق هذه الإمكانات.

مزید خبریں