إسلام آباد: 22 – يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) التقى رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، مع نائب الرئيس وزير الخارجية في سويسرا "ايغنازيو كاسيس"، وذلك على هامش المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران في بورغنشتوك بسويسرا، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، والأمور ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب المباحثات الأمريكية الإيرانية، في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد الموقعة بين الطرفين، وأشاد نائب الرئيس وزير الخارجية "ايغنازيو كاسيس"، بالدور البناء لباكستان وجهودها الدبلوماسية …
رئيس الوزراء الباكستاني يلتقي مع نائب الرئيس وزير الخارجية في سويسرا

مزید خبریں
إسلام آباد: 22 – يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
التقى رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، مع نائب الرئيس وزير الخارجية في سويسرا “ايغنازيو كاسيس”، وذلك على هامش المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران في بورغنشتوك بسويسرا، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، والأمور ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب المباحثات الأمريكية الإيرانية، في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد الموقعة بين الطرفين، وأشاد نائب الرئيس وزير الخارجية “ايغنازيو كاسيس”، بالدور البناء لباكستان وجهودها الدبلوماسية الفعالة الذي أدى إلى توقيع مذكرة تفاهم إسلام آباد بين أمريكا وإيران، وأكد استعداد سويسرا لدعم عملية متابعة تنفيذ الاتفاق، من جانبه، أعرب رئيس الوزراء شهباز شريف عن شكره، للجانب السويسري، مؤكداً أن التنفيذ الناجح لمذكرة تفاهم إسلام آباد سيسهم في تعزيز السلام الإقليمي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي العالمي، وفي سياق العلاقات الثنائية ناقش الجانبان السبل والطرق لتعزيز التعاون الثنائي في عدد من القطاعات ذات المنفعة المتبادلة، بما في ذلك الصناعات الدوائية، والسياحة، والتغير المناخي، والحد من مخاطر الكوارث، وثمن رئيس الوزراء شهباز شريف الاستثمارات السويسرية المستدامة في باكستان، معرباً عن أمله في أن تعزز الشركات السويسرية استثماراتها في البلاد.



