رئيس الوزراء الباكستاني يعلن نجاح الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى بين إيران وأمريكا في سويسرا

إسلام آباد: 22 – يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) رحب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم الاثنين بالانخراط البنّاء بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية عقب الاختتام الناجح للاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى الذي عقد في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد في بورغنشتوك بسويسرا، وقال رئيس الوزراء شهباز شريف في تغريدة على منصة "إكس" إن المناقشات جرت في أجواء إيجابية وبنّاءة وأسفرت عن تقدم مشجع، مضيفا أن من أبرز النتائج للاجتماع …

إسلام آباد: 22 يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

رحب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم الاثنين بالانخراط البنّاء بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية عقب الاختتام الناجح للاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى الذي عقد في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد في بورغنشتوك بسويسرا، وقال رئيس الوزراء شهباز شريف في تغريدة على منصة “إكس” إن المناقشات جرت في أجواء إيجابية وبنّاءة وأسفرت عن تقدم مشجع، مضيفا أن من أبرز النتائج للاجتماع المثمر هو اتفاق إيران وأمريكا على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوماً، وإنشاء لجنة رفيعة المستوى لتوفير الإشراف السياسي، وبدء جولة جديدة من المحادثات على المستوى الفني، وأكد شهباز شريف أن باكستان ستواصل أداء دورها البناء لتعزيز الحوار والدبلوماسية بهدف التوصل إلى تسوية سلمية ودائمة، وأشاد بقيادة كل من الولايات المتحدة وإيران لالتزامهما المستمر بالانخراط البنّاء، كما أعرب عن شكره للدول الصديقة والشقيقة على دعمها في دفع العملية الدبلوماسية التاريخية، وثمن بالخصوص الدور المحوري لدولة قطر في تهيئة الظروف التي مكنت المفاوضات من المضي قدماً، كما شكر الحكومة السويسرية على تسهيل واستضافة المحادثات، وجدد رئيس الوزراء شهباز شريف تأكيد على التزام باكستان بدعم المبادرات الدبلوماسية التي تسهم في تعزيز السلام والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

مزید خبریں