باكستان وإيران تتفقان على تفعيل اللجنة المشتركة للنقل بهدف تعزيز التجارة الثنائية والاتصال الإقليمي

إسلام آباد: 25 – يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) اتفقت باكستان وإيران اليوم الخميس على تفعيل اللجنة الإيرانية الباكستانية المشتركة للنقل واتخاذ الإجراءات المنسقة لمعالجة قضايا النقل والخدمات اللوجستية بهدف تعزيز التجارة الثنائية والاتصال الإقليمي، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جرى في العاصمة إسلام آباد اليوم بين وزير الاتصالات الباكستاني عبدالعليم، و وزيرة الطرق والتنمية الحضرية والنقل والإيرانية فرزانا صادق، خلال زيارتها لباكستان، وركز الاجتماع على قضايا الاتصال الإقليمي، …

إسلام آباد: 25 – يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

اتفقت باكستان وإيران اليوم الخميس على تفعيل اللجنة الإيرانية الباكستانية المشتركة للنقل واتخاذ الإجراءات المنسقة لمعالجة قضايا النقل والخدمات اللوجستية بهدف تعزيز التجارة الثنائية والاتصال الإقليمي، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جرى في العاصمة إسلام آباد اليوم بين وزير الاتصالات الباكستاني عبدالعليم، و وزيرة الطرق والتنمية الحضرية والنقل والإيرانية فرزانا صادق، خلال زيارتها لباكستان، وركز الاجتماع على قضايا الاتصال الإقليمي، وتعزيز التجارة، وتوسيع مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، ورحب الوزير الباكستاني عبدالعليم خان بتوقيع مذكرة تفاهم إسلام آباد بين إيران وأمريكا بما تسهم في استعادة الاستقرار والسلام في المنطقة، وأكد أن الربط البري والسككي بين باكستان وإيران سيشهد مزيداً من التطور في المستقبل، مشيراً إلى أن تعزيز شبكات النقل البرية يشكل عنصراً أساسياً لتوسيع فرص التجارة بين البلدين المجاورين، من جانبها، أعربت الوزيرة الإيرانية فرزانة صادق عن تقديرها للدور الإيجابي والبنّاء الذي اضطلعت به باكستان في المساعدة على خفض التوترات الإقليمية وتمهيد الطريق نحو اتفاق سلام، مؤكدة أن إيران تثمّن الدعم والتعاون من قبل باكستان.

مزید خبریں