إسلام آباد: 14 – يونيو 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP). قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بأن العمق الاستراتيجي بات أمراً قديماً، وأكد بأن باكستان متعهدة بالعمل المشترك مع أفغانستان لتحقيق الأهداف المشتركة من السلام والإزدهار الاقتصادي، جاءت تصريحات وزير الخارجية قريشي في كلمة له في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعنوان: "الحوار الثنائي الأفغاني الباكستاني" الذي قام بتنظميه معهد السلام الإقليمي في إسلام آباد اليوم، وصرح قريشي بأن …
وزير الخارجية الباكستاني: العمق الاستراتيجي بات أمراً قديماً وأن باكستان متعهدة بالعمل مع أفغانستان لتحقيق الأهداف المشتركة من السلام والإزدهار الاقتصادي

مزید خبریں
إسلام آباد: 14 – يونيو 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP).
قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بأن العمق الاستراتيجي بات أمراً قديماً، وأكد بأن باكستان متعهدة بالعمل المشترك مع أفغانستان لتحقيق الأهداف المشتركة من السلام والإزدهار الاقتصادي، جاءت تصريحات وزير الخارجية قريشي في كلمة له في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعنوان: “الحوار الثنائي الأفغاني الباكستاني” الذي قام بتنظميه معهد السلام الإقليمي في إسلام آباد اليوم، وصرح قريشي بأن السلام في أفغانستان تعد مسئوولية مشتركة، وأضاف بأنه لا يبنغي تحمل باكستان مسئوولية عن أي فشل أو خطأ، وقال بأن باكستان ترغب في حل القضايا الثنائية مع أفغانستان تحت آلية خطة العمل الباكستانية الأفغانية للسلام والتضامن، وأضاف بأن السلام في أفغانستان يعد هاماً لتعزيز التجارة والاستثمار في المنطقة، وكرر وزير الخارجية الباكستاني موقف باكستان حول الحل السياسي لمشلكة أفغانستان عبر الحوار الشامل، وأكد بأن بلاده تعمل بكل الإخلاص مع المجتمع الدولي لضمان السلام في أفغانستان.



