إسلام آباد: 14 – يونيو 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP). أكد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بأن العلاقات مع روسيا تعد الأولوية الرئيسية لسياسة باكستان الخارجية، جاءت تصريحات وزير الخارجية شاه محمود قريشي خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه اليوم مع وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف"، وقال قريشي بأن العلاقات الروسية – الباكستانية شهدت تقدماً ملموساً خلال العقدين الماضيين، مؤكدا على ضرورة مواصلة هذا التقدم للاستفادة من التعاون …
وزير الخارجية الباكستاني: العلاقات مع روسيا تعد أولوية رئيسية لسياسة باكستان الخارجية

مزید خبریں
إسلام آباد: 14 – يونيو 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP).
أكد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بأن العلاقات مع روسيا تعد الأولوية الرئيسية لسياسة باكستان الخارجية، جاءت تصريحات وزير الخارجية شاه محمود قريشي خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه اليوم مع وزير الخارجية الروسي “سيرجي لافروف”، وقال قريشي بأن العلاقات الروسية – الباكستانية شهدت تقدماً ملموساً خلال العقدين الماضيين، مؤكدا على ضرورة مواصلة هذا التقدم للاستفادة من التعاون الثنائي، وأضاف بأن الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية “لافروف” لباكستان تعكس تطلع البلدين لتعميق شراكة متعددة الأطراف وطويلة الأمد، وجدد قريشي طلب بلاده للمساعدة في شراء نحو 5 ملايين جرعات من لقاح “سبونتيك وي” المضاد لكوفيد -19، هذا وناقش الجانبان خلال الاتصال أيضاً العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، واتفق الطرفان على العمل عن كثب للتسوية السياسية التفاوضية مبكراً لقضية أفغانستان.



