وزير الخارجية الباكستاني : باكستان ترغب في تعزيز العلاقات مع أمريكا وراء مكافحة الإرهاب وأفغانستان‎‎

إسلام آباد: 22 –  سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أكد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بأن باكستان ترغب في تعزيز العلاقات مع أمريكا وراء مكافحة الإرهاب وأفغانستان، جاءت تصريحات وزير الخارجية قريشي في الحوار في مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وصرح قريشي أن هناك أساسيات قوية لبناء علاقات واسعة نطاق ودائمة بين البلدين في التجارة والاستثمار والروابط الشعبية، …

إسلام آباد: 22 –  سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

أكد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بأن باكستان ترغب في تعزيز العلاقات مع أمريكا وراء مكافحة الإرهاب وأفغانستان، جاءت تصريحات وزير الخارجية قريشي في الحوار في مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وصرح قريشي أن هناك أساسيات قوية لبناء علاقات واسعة نطاق ودائمة بين البلدين في التجارة والاستثمار والروابط الشعبية، وقال أن أمريكا لاتزال أكبر سوق لصادرات باكستان ومصدر رئيسي للتحويلات المالية، وأضاف أن باكستان تحولت تركيزها إلى الجيواقتصاديات لتعزيز التجارة الإقليمية والتكامل الاقتصادي، وأكد أن باكستان قوية اقتصادياً يمكن أن تكون عاملاً للاستقرار في المنطقة، وأشار إلى أن باكستان يمكن أن تعمل مع أمريكا عبر التعاون المالي والتنموي لخلق الأنشطة الاقتصادية على جانبي الحدود الأفغانية الباكستانية لمساعدة الشعب الأفغاني.

مزید خبریں

Leave a Reply