وزير الخارجية الباكستاني يجدد التزام باكستان لرؤية وأهداف مجموعة الدول الثماني النامية‎‎

إسلام آباد: 22 –  سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) جدد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي التزام باكستان لرؤية وأهداف مجموعة الثماني النامية، جاءت تصريحات وزير الخارجية قريشي خلال مشاركته في الحدث للمجموعة الذي نظمته بنغلاديش بصفتها رئيس المجموعة وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وحضر الحدث وزراء الخارجية والممثلون للدول الأعضاء لمجموعة الدول الثماني النامية بما فيها باكستان وبنغلاديش ومصر وإيران وإندونيسيا وماليزيا …

إسلام آباد: 22 –  سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

جدد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي التزام باكستان لرؤية وأهداف مجموعة الثماني النامية، جاءت تصريحات وزير الخارجية قريشي خلال مشاركته في الحدث للمجموعة الذي نظمته بنغلاديش بصفتها رئيس المجموعة وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وحضر الحدث وزراء الخارجية والممثلون للدول الأعضاء لمجموعة الدول الثماني النامية بما فيها باكستان وبنغلاديش ومصر وإيران وإندونيسيا وماليزيا ونيجيريا وتركيا، وسلط قريشي الضوء على دور بلاده لتحقيق أهداف المجموعة، وشدد على ضرورة تبني الاستراتيجية الفعالة وآليات المراقبة لضمان تنفيذ القرارات والمبادرات للمجموعة، وتم تأسيس مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية في عام 1997م في تركيا بهدف تدعيم العلاقات الاقتصادي والاجتماعية بين الدول الأعضاء.

مزید خبریں

Leave a Reply