إسلام آباد: 25 – سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع رئيس الدورة الــ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة عبد الله شهيد من جزر المالديف في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وفي مستهل القاء هنأ وزير الخارجية شاه محمود قريشي رئيس الجمعية العامة على انتخابه، معربا عن أمله بأنه سيلعب دوره في إحراز التقدم حول القضايا الهامة على جدول أعمال الأمم المتحدة، وأطلع وزير الخارجية …
وزير الخارجية الباكستاني يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

مزید خبریں
إسلام آباد: 25 – سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع رئيس الدورة الــ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة عبد الله شهيد من جزر المالديف في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وفي مستهل القاء هنأ وزير الخارجية شاه محمود قريشي رئيس الجمعية العامة على انتخابه، معربا عن أمله بأنه سيلعب دوره في إحراز التقدم حول القضايا الهامة على جدول أعمال الأمم المتحدة، وأطلع وزير الخارجية شاه محمود قريشي رئيس الأمم المتحدة عبد الله شهيد على انتهاكات حقوق الإنسان والجريمة ضد الإنسانية والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الهندية في منطقة جامو وكشمير المحتلة، معربا عن أمله بأن الأمم المتحدة تلعب دورها لمنح الشعب الكشميري حقه في تقرير المصير وفق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وحول الملف الأفغاني شدد وزير الخارجية شاه محمود قريشي على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الوضع الإنساني في أفغانستان، داعيًا إلى استمرار المشاركة السياسية والاقتصادية للمجتمع الدولي لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود، وسلط شاه محمود قريشي الضوء على جهود باكستان المستمرة في معالجة الوضع الإنساني، وكذلك جهودها الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان.



