إسلام آباد: 27 – سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أنه يجب ألا يتم إلقاء اللوم على باكستان بسبب نتيجة حرب أفغانستان وخسائر أمريكا فيها، وشدد على ضرورة التركيز على تجنب نزاع آخر بدلاً من خوض لعبة اللوم، وصرح عمران خان في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن أفغانستان تقف على مفترق آخر وعلينا أن ننظر إلى مستقبل الشعب الأفغاني وذلك لمنع نزاع …
رئيس الوزراء الباكستاني: يجب ألا يتم إلقاء اللوم على باكستان بسبب نتيجة حرب أفغانستان

مزید خبریں
إسلام آباد: 27 – سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أنه يجب ألا يتم إلقاء اللوم على باكستان بسبب نتيجة حرب أفغانستان وخسائر أمريكا فيها، وشدد على ضرورة التركيز على تجنب نزاع آخر بدلاً من خوض لعبة اللوم، وصرح عمران خان في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن أفغانستان تقف على مفترق آخر وعلينا أن ننظر إلى مستقبل الشعب الأفغاني وذلك لمنع نزاع عنيف آخر في البلاد، وقال أن بلاده لم تكن مسئوولة عن استسلام أكثر من 300 ألف جندي أفغاني مدرب ومجهز تماماً وعدم مقاومتهم لحركة طالبان الأفغانية، وأعرب عمران خان عن تفاجئه أنه خلال جلسات الاستماع في الكونغرس الأمريكي حول أفغانستان إن باكستان تم إلقاء عليها اللوم بسبب خسائر أمريكا وعدم ذكر تضحيات باكستان كحليف رئيسي لأمريكا في الحرب على الإرهاب، وقال رئيس الوزراء عمران خان أن الخطوة الصحيحة هي الآن القيام بالعمل مع الحكومة الانتقالية الأفغانية من أجل الاستقرار والسلام، وعدم تكرار أخطاء الماضي.



