وزير الخارجية الباكستاني يبحث مع نظيرته البريطانية الجديدة العلاقات الثنائية وآخر التطورات في أفغانستان

إسلام آباد: 28 –  سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي الذي يزور المملكة المتحدة حالياً مع وزيرة  الخارجية البريطانية الجديدة إليزابيث تراس في لندن اليوم، وجرى خلال اللقاء بحث سبل دعم العلاقات الثنائية إلى جانب مناقشة الأمور محل الاهتمام المشترك والقضايا الدولية والإقليمية خاصة تطورات الوضع في أفغانستان، وحث وزير الخارجية قريشي المجتمع الدولي على العمل لضمان الدعم الإنساني والاقتصادي لأفغانستان وذلك لتجنب …

إسلام آباد: 28 –  سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي الذي يزور المملكة المتحدة حالياً مع وزيرة  الخارجية البريطانية الجديدة إليزابيث تراس في لندن اليوم، وجرى خلال اللقاء بحث سبل دعم العلاقات الثنائية إلى جانب مناقشة الأمور محل الاهتمام المشترك والقضايا الدولية والإقليمية خاصة تطورات الوضع في أفغانستان، وحث وزير الخارجية قريشي المجتمع الدولي على العمل لضمان الدعم الإنساني والاقتصادي لأفغانستان وذلك لتجنب الأزمات الإنسانية في هذا البلد، وقال أن باكستان تفضل توفير المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني في هذه المرحلة الحرجة، وأطلع قريشي نظيرته البريطانية على تسهيل باكستان لعملية الإجلاء من كابول إثر سيطرة طالبان على أفغانستان، هذا وأبلغ قريشي عن الإنتهاكات الإنسانية الجارية في جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند، وحث المملكة المتحدة على لعب دورها لوقف الفظائع التي ترتكبها القوات الهندية بحق الكشميريين المدنيين ولحل نزاع جامو وكشمير وفق قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وعلى صعيد العلاقات الثنائية أكد وزير الخارجية قريشي حرص بلاده لتعزيز وتوطيد علاقات التعاون القائم بين البلدين إلى آفاق أرحب به.

مزید خبریں

Leave a Reply