مستشار الأمن القومي الباكستاني: توقيع باكستان وأوزبكستان بروتوكول لإنشاء لجنة أمنية مشتركة سيضمن نقلة نوعية جيواقتصادية إقليمية

إسلام آباد: 02 –  نوفمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أكد مستشار الأمن القومي الباكستاني الدكتور معيد يوسف أن البروتوكول لإنشاء اللجنة الأمنية المشتركة الذي وقعته باكستان وأوزبكستان اليوم سيضمن النقلة النوعية الجيواقتصادية الإقليمية، جاءت تصريحات معيد يوسف خلال حديثه للصحفيين إثر ترأسه الجلسة الافتتاحية للجنة الأمنية المشتركة مع نظيره الأوزبكي اللواء ويكتور مخمدوف على مستوى وفود البلدين في إسلام آباد، وأوضح مستشار الأمن القومي الباكستاني أنه بموجب اللجنة المشتركة …

إسلام آباد: 02 –  نوفمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

أكد مستشار الأمن القومي الباكستاني الدكتور معيد يوسف أن البروتوكول لإنشاء اللجنة الأمنية المشتركة الذي وقعته باكستان وأوزبكستان اليوم سيضمن النقلة النوعية الجيواقتصادية الإقليمية، جاءت تصريحات معيد يوسف خلال حديثه للصحفيين إثر ترأسه الجلسة الافتتاحية للجنة الأمنية المشتركة مع نظيره الأوزبكي اللواء ويكتور مخمدوف على مستوى وفود البلدين في إسلام آباد، وأوضح مستشار الأمن القومي الباكستاني أنه بموجب اللجنة المشتركة ستعمل البلدان في مختلف مجموعات العمل في عدة المجالات لاسيما الأمن والدفاع وتهريب المخدرات والجرائم العابرة للحدود ومكافحة الإرهاب وإدارة الكوارث الطبيعية، وقال أن بلاده تركز على تحول سياستها الجيوسياسية إلى الجيواقتصادية، مشيراً إلى تنفيذ باكستان الممر الاقتصادي على أراضيها بالتعاون مع الصين.

مزید خبریں

Leave a Reply