رئيس ورزاء باكستان وأمير دولة قطر يجددان عزمهما لتوطيد وتعميق المزيد من العلاقات والتعاون الثنائي إلى آفاق أرحب به

إسلام آباد: 24 – أغسطس 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) اتفق رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على توطيد وتعميق المزيد من العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين إلى آفاق أرحب، والتقى الزعيمان في الديوان الأميري بالدوحة، وعقدا جلسة المباحثات على مستوى الوفود، حيث ركزت المباحثات على استعراض العلاقات الثنائية، وبحث سبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون المشترك، إلى جانب تبادل وجهات …

إسلام آباد: 24أغسطس 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

اتفق رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على توطيد وتعميق المزيد من العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين إلى آفاق أرحب، والتقى الزعيمان في الديوان الأميري بالدوحة، وعقدا جلسة المباحثات على مستوى الوفود، حيث ركزت المباحثات على استعراض العلاقات الثنائية، وبحث سبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون المشترك، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، واتفق الجانبان على تعزيز التعاون المؤسسي لزيادة التجارة الثنائية وتعميق التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والزراعة والسياحة والطيران والدفاع، وأعرب رئيس الوزراء شهباز شريف عن شكره على استعداد جهاز قطر للاستثمار، للاستثمار بقيمة 3 مليار دولار أمريكي في عدة المجالات التجارية والاستثمارية في باكستان، كما أعرب عن شكره لحكومة دولة قطر على الدعم الحيوي لسد متطلبات باكستان من الطاقة، وفي السياق الإقليمي، أشاد شهباز شريف بالجهود الطويلة والمستمرة من قبل قطر لتعزيز المصالحة والسلام في أفغانستان، هذا ووجه رئيس الوزراء الدعوة إلى أمير قطر لزيارة باكستان، من جانبه أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التزام قطر بتوطيد الشراكة الاقتصادية مع باكستان، وثمن مساهمات الباكستانيين لتنمية وإزدهار قطر، وأكد عزمه لتوفير المزيد من فرص العمل للباكستانيين في ضوء رؤية قطر 2030م.

مزید خبریں