إسلام آباد: 19 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) قالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها اليوم بأن رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف سيشارك في الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الفترة من 19 إلى 23 أيلول الجاري، مضيفة بأنه سيقدم موقف باكستان بشأن تغير المناخ والتهديدات الخطيرة التي يواجهها العالم خلال خطابه، وأضافت بأن رئيس الوزراء شهباز شريف سيسلط الضوء على النزاعات التي لم تحل حتى …
وزارة الخارجية الباكستانية: رئيس الوزراء شهباز شريف سيشارك في الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الفترة من 19 إلى 23 أيلول الجاري
إسلام آباد: 19 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
قالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها اليوم بأن رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف سيشارك في الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الفترة من 19 إلى 23 أيلول الجاري، مضيفة بأنه سيقدم موقف باكستان بشأن تغير المناخ والتهديدات الخطيرة التي يواجهها العالم خلال خطابه، وأضافت بأن رئيس الوزراء شهباز شريف سيسلط الضوء على النزاعات التي لم تحل حتى الآن والقضايا الإقليمية والدولية على جدول أعمال الأمم المتحدة، بما فيها جامو وكشمير، وأوضح البيان صادر عن الخارجية الباكستانية بأن رئيس الوزراء محمد شهباز شريف سيحضر الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويرافق رئيس الوزراء شهباز شريف خلال الزيارة وزير الخارجية الباكستاني بلاول بوتو زرداري وأعضاء مجلس الوزراء الفيدرالي وكبار المسؤولين الحكوميين، وأفاد البيان بأنه سيلقي كلمة أمام الجمعية العامة في 23 سبتمبر الجاري، وسيسلط الضوء على الوضع الناجم عن الفيضانات المدمرة في البلاد بسبب التغيرات المناخية الأخيرة، كما سيقدم رئيس الوزراء شهباز شريف مقترحاته فيما يتعلق بالتهديدات الحادة بسبب تغير المناخ، وسيبلغ شهباز شريف المجتمع الدولي عن مخاوف باكستان ووجهات نظرها فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية والنزاعات التي لم يتم حلها منذ فترة طويلة في جدول أعمال الأمم المتحدة، بما فيها قضية كشمير العالقة بين باكستان والهند، وسيجري رئيس الوزراء شهباز شريف سلسلة من اللقاءات مع القيادات الدولية على هامش الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية.




