إسلام آباد: 20 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) وصل رئيس الوزراء شهباز شريف إلى نيويورك على رأس وفد باكستان للمشاركة في الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي من المتوقع أن يشارك فيها حوالي 140 من قادة العالم. وكان في استقباله على المطار المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منير اكرم وطاقم السفارة الباكستانية في واشنطن، سيعقد شهباز شريف اللقاءات الثنائية مع قادة العالم. وفي 20 سبتمبر …
رئيس الوزراء شهباز شريف يصل نيويورك للمشاركة في الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة
إسلام آباد: 20 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
وصل رئيس الوزراء شهباز شريف إلى نيويورك على رأس وفد باكستان للمشاركة في الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي من المتوقع أن يشارك فيها حوالي 140 من قادة العالم. وكان في استقباله على المطار المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منير اكرم وطاقم السفارة الباكستانية في واشنطن، سيعقد شهباز شريف اللقاءات الثنائية مع قادة العالم. وفي 20 سبتمبر الجاري سيحضر حفل استقبال سيستضيفه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش كما سيلتقي في نفس اليوم مع كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار النمساوي والرئيس الإسباني ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل بالاضافة إلى ذلك سيشارك في القمة العالمية للأمن الغذائي التي سيستضيفها رئيس السنغال والاتحاد الأفريق، وفي اليوم التالي الموافق 21 سبتمبر الجاري سيلتقي كل من المدير العام لصندوق النقد الدولي السيدة “كريستالينا جورجيفا” ورئيس البنك الدولي “ديفيد مالباس” والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما سيحضر رئيس الوزراء أيضاً حفل عشاء سيستضيفه الرئيس الأمريكي جيو بائيدن، وفي يوم 23 سبتمبر سيلقي رئيس الوزراء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.




