إسلام آباد: 22 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) ناقش وزير الخارجية بلاول بوتو زرداري ووزير خارجية الدنمارك "جيبي كوفود" العلاقات الاقتصادية بين الدنمارك وباكستان. وأعرب الوزيران خلال اجتماع والذي عقد على هامش الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة عن تطلعهما لمواصلة التعاون الوثيق من أجل تعزيز العلاقات الثنائية، وقال بلاول إن باكستان تقدر علاقاتها مع الدنمارك باعتبارها شريكاً ثنائياً مهماً وعضواً رئيسياً في الاتحاد الأوروبي. وأعرب عن عزم …
وزير الخارجية الباكستاني ونظيره الدنماركي يبحثان العلاقات الاقتصادية الثنائية

مزید خبریں
إسلام آباد: 22 – سبتمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
ناقش وزير الخارجية بلاول بوتو زرداري ووزير خارجية الدنمارك “جيبي كوفود” العلاقات الاقتصادية بين الدنمارك وباكستان. وأعرب الوزيران خلال اجتماع والذي عقد على هامش الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة عن تطلعهما لمواصلة التعاون الوثيق من أجل تعزيز العلاقات الثنائية، وقال بلاول إن باكستان تقدر علاقاتها مع الدنمارك باعتبارها شريكاً ثنائياً مهماً وعضواً رئيسياً في الاتحاد الأوروبي. وأعرب عن عزم باكستان على توطيد العلاقات السياسية وتعميق الروابط الاقتصادية وتعزيز التعاون التعليمي. من جانبه أشار وزير الخارجية الدنماركي إلى الرغبة القوية لبلاده في إشراك باكستان اقتصاديًا وخاصة في قطاع الطاقة المتجددة والشركات الدنماركية لدخول سوق الطاقة المتجددة الباكستاني. وفي السياق الإقليمي، شدد وزير الخارجية على أنه يجب على المجتمع الدولي ألا ينسى أفغانستان وأن يتكاتف لمعالجة الوضع الإنساني المتردي الذي تعيشه البلاد.



