إسلام آباد: 07 – نوفمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) التقى رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويترس وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ المنعقد حالياً في شرم الشيخ بمصر، وأشاد رئيس الوزراء شهباز شريف بتضامن ونداء الأمين العام أنطنونيو غويترس لدعم باكستان في أعقاب الفيضانات المدمرة التي شهدتها البلاد، وصرح شهباز شريف أن الفيضانات الكارثية الغير المسبوقة في باكستان هي نتيجة …
رئيس الوزراء الباكستاني يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في مصر

مزید خبریں
إسلام آباد: 07 – نوفمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
التقى رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويترس وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ المنعقد حالياً في شرم الشيخ بمصر، وأشاد رئيس الوزراء شهباز شريف بتضامن ونداء الأمين العام أنطنونيو غويترس لدعم باكستان في أعقاب الفيضانات المدمرة التي شهدتها البلاد، وصرح شهباز شريف أن الفيضانات الكارثية الغير المسبوقة في باكستان هي نتيجة للتحديات التي يشكلها تغير المناخ، وأيد نداء الأمين العام أنطونيو غويترس للعدالة المناخية، وأشار شهباز شريف إلى أنه وفقاً للتقديرات إن الأضرار التي ألحقت بها الفيضانات المدمرة تجاوزت 32 مليار دولار أمريكي، وقال أن أنشطة إعادة البناء والتأهيل تتطلب الدعم القوي للمجتمع الدولي، وذكر رئيس الوزراء شهباز شريف أن بلاده تتطلع إلى عقد مؤتمر المانحين الدوليين، مثمنا تشكيل الفريق الأممي لمساعدة باكستان في إعداد الخطة الشاملة لإعادة البناء والتأهيل التي سيتم طرحها في المؤتمر، هذا وحث شهباز شريف المجتمع الدولي على العمل المشترك للحد من آثار تغير المناخ وتعزيز العدالة المناخية، وشدد على أن مخاطبة الخسائر والأضرار يجب أن تكون بمثابة مغبة رئيسية لمؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ.



