وزيرة البيئة الباكستانية: على العالم تجديد الالتزام بالتوزيع العادل للموارد لمواجهة أزمة تغير المناخ

إسلام آباد: 10 – نوفمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) قالت وزيرة البيئة الباكستانية شيري رحمن أنه يجب على العالم تجديد الالتزام بالتوزيع العادل للموارد لمواجهة أزمة تغير المناخ، جاءت تصريحات الوزير شيري رحمان خلال كلمة ألقاها في الجلسة المفتوحة بعنوان " الأضرار والخسائر" التي تم تنظميها من قبل جناح باكستان في مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ في شرم الشيخ بمصر، وأضافت الوزيرة شيري رحمن أنه يجب أن يضمن …

إسلام آباد: 10 – نوفمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

قالت وزيرة البيئة الباكستانية شيري رحمن أنه يجب على العالم تجديد الالتزام بالتوزيع العادل للموارد لمواجهة أزمة تغير المناخ، جاءت تصريحات الوزير شيري رحمان خلال كلمة ألقاها في الجلسة المفتوحة بعنوان ” الأضرار والخسائر” التي تم تنظميها من قبل جناح باكستان في مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ في شرم الشيخ بمصر، وأضافت الوزيرة شيري رحمن أنه يجب أن يضمن مؤتمر تغير المناخ الخسائر والأضرار في أجندته، وأكدت أنه حان الوقت لوضع جداول زمنية لتمويل المناخ، وصرحت أننا نحاول بناء إجماع في المنصة العالمية لأن كل دولة لديها حق النقض، وتابعت بالقول : “نطالب بأن يتخطى الشمال العالمي الجنوب العالمي لتحديد الإجراءات العاجلة التي تقف على حافة خط المواجهة الجديد للتهديدات البيئية”، وأشارت إلى أن الوقت قد حان لضمان العالم خطواته العملية، هذا وقالت الوزيرة شري رحمن في اجتماع وزراء البيئة في جنوب آسيا إن المناخ لا يعرف حدودًا، وهذا يتطلب تنسيقًا مستمرًا للتعاون عبر الحدود، ونحتاج إلى مشاركة المعرفة ومنصات البيانات وأفضل الممارسات والخبرات والمشاريع لتطويرها، ويجب صياغة استراتيجية مشتركة للتغلب على التحدي الأكثر إلحاحًا مثل تغير المناخ، كما سلطت الوزيرة الضوء خلال مشاركتها في الحوار المفتوح على مبادرة باكستان ” مبادرة حي السند” التي تهدف لحماية نهر “السند” من آثار المناخ.

مزید خبریں