وزير الخارجية الباكستاني يصف إنشاء صندوق “الخسائر والأضرار” في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ برئاسة باكستان في مصر بإنجاز كبير

  إسلام آباد: 28 – ديسمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) وصف وزير الخارجية الباكستاني بلاول بوتو زرداري إنشاء صندوق "الخسائر والأضرار" في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) عقد في مصر في الشهر الماضي برئاسة باكستان لدعم البلدان النامية التي ضربتها الكوارث المناخية بإنجاز كبير. جاءت تصريحات وزير الخارجية الباكستاني بلاول بوتو زرداري خلال مقابلته أجريت مع عرب نيوز، وأضاف بلاول بأن نشطاء المناخ يكافحون منذ 30 عاماً لإنشاء …

 

إسلام آباد: 28 – ديسمبر 2022م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

وصف وزير الخارجية الباكستاني بلاول بوتو زرداري إنشاء صندوق “الخسائر والأضرار” في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) عقد في مصر في الشهر الماضي برئاسة باكستان لدعم البلدان النامية التي ضربتها الكوارث المناخية بإنجاز كبير. جاءت تصريحات وزير الخارجية الباكستاني بلاول بوتو زرداري خلال مقابلته أجريت مع عرب نيوز، وأضاف بلاول بأن نشطاء المناخ يكافحون منذ 30 عاماً لإنشاء الصندوق وأنه فخور بتحقيق ذلك تحت رئاسة باكستان لمجموعة الـ77. وقال بأنه من الواضع أن هناك وجهات نظر مختلفة حيث يشعر البلدان النامية مساهمتهم في انبعاث الكاربون أقل بكثير مقارنة بالدول المتقدمة، مضيفاً بأن الدول النامية قد نجحت في إنشاء هذا الصندوق، وأضاف: “نحن بحاجة إلى أن نعمل معًا مؤكداً على أن الجنوب العالمي والشمال العالمي يجب أن يعملا معاً كما يجب على العالم النامي والعالم المتقدم العمل معاً. مشيراً إلى أن كارثة المناخ لا تعرف حدودًا، ولا تهتم بما إذا كنت غنيًا أم فقيرًا ، سواء ساهمت كثيرًا في تغير المناخ أم أنك لم تفعل”.

مزید خبریں