باكستان تدعو مجلس الأمن للأمم المتحدة إلى لعب دور حاسم لضمان السلام وحل النزاعات

إسلام آباد: 04 – يونيو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) دعت باكستان اليوم مجلس الأمن للأمم المتحدة إلى لعب دوره الحاسم لضمان السلام وحل النزاعات في مواجهة الاتجاه المتزايد للأحادية والتصعيد، جاء ذلك على لسان الوفد الدبلوماسي الباكستاني رفيع المستوى الذي التقى برئاسة وزير الخارجية الباكستاني السابق زعيم حزب الشعب الباكستاني المشارك في الائتلاف الحاكم في باكستان بيلاول بوتو زرداري مع رئيس مجلس الأمن الدولي لشهر يونيو السفير "كارلوين بركيت"، المندوب الدائم …

إسلام آباد: 04 – يونيو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

دعت باكستان اليوم مجلس الأمن للأمم المتحدة إلى لعب دوره الحاسم لضمان السلام وحل النزاعات في مواجهة الاتجاه المتزايد للأحادية والتصعيد، جاء ذلك على لسان الوفد الدبلوماسي الباكستاني رفيع المستوى الذي التقى برئاسة وزير الخارجية الباكستاني السابق زعيم حزب الشعب الباكستاني المشارك في الائتلاف الحاكم في باكستان بيلاول بوتو زرداري مع رئيس مجلس الأمن الدولي لشهر يونيو السفير “كارلوين بركيت”، المندوب الدائم لجمهورية غيانا لدى الأمم المتحدة في نيويورك اليوم، وحث الوفد الباكستاني، مجلس الأمن على لعب دوره الفعال لتعزيز التهدئة والاحترام للقانون الدولي والمعاهدات وتسهيل الحل السلمي للنزاعات بما فيها نزاع جامو وكشمير وفقاً لقرارات المجلس ذات الصلة، وأعرب رئيس الوفد بيلاول بوتو زرداري عن قلق باكستان إزاء إدعاءات الهند الكاذبة ضد باكستان إثر حادثة “بالغاهام”، وأدان الضربات الصاروخية الهندية التي استهدفت المدنيين والبنية التحتية المدنية في باكستان، كما ندد تعليق الهند معاهدة تقاسم المياه (الإندوس)، وقال أن الهند تستخدم المياه كسلاح، وتقوض المعاهدات الدولية، وجدد بيلاول بوتو زرداري إدانة باكستان للإرهاب بكافة أشكاله، وقال أن باكستان أكبر ضحية للإرهاب، وشدد على أن الحوادث الإرهابية يجب ألا يتم استخدامها كذريعة للإجراءات غير القانونية وأحادية الجانب التي تهدد الأمن والسلام الإقليمي، وجدد دعوة باكستان للالتزام بوقف إطلاق النار واستعادة معاهدة تقاسم المياه وبدء الحوار الشامل مع الهند لحل كافة القضايا العالقة بما فيها نزاع جامو وكشمير.
مزید خبریں