إسلام آباد: 06 – يونيو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) التقى رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، اليوم الجمعة، مع ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وناقشا القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكد اللقاء على عمق العلاقات الاستراتيجية والأخوية الراسخة بين باكستان والمملكة العربية السعودية، وحضر اللقاء كل من رئيس أركان الجيش الباكستاني المشير السيد عاصم منير، …
رئيس الوزراء الباكستاني وولي العهد السعودي يؤكدان التزامهما بتعزيز العلاقات الثنائية

مزید خبریں
إسلام آباد: 06 – يونيو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
التقى رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، اليوم الجمعة، مع ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وناقشا القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكد اللقاء على عمق العلاقات الاستراتيجية والأخوية الراسخة بين باكستان والمملكة العربية السعودية، وحضر اللقاء كل من رئيس أركان الجيش الباكستاني المشير السيد عاصم منير، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية محمد إسحاق دار، ووزير الداخلية السيد محسن رضا نقوي، ووزير الإعلام عطاء الله تارر، وقدّم رئيس الوزراء شهباز شريف أحر التهاني بمناسبة بعيد الأضحى المبارك إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأشاد بكرم ضيافة المملكة وخدماتها للحجاج القادمين من جميع أنحاء العالم إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، وعبّر عن امتنانه للجهود المتميزة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لضمان تجربة حج آمنة ومُرضية روحياً، وأعرب رئيس الوزراء شهباز شريف عن تقديره للدور الاستباقي للمملكة خلال التوترات الأخيرة بين باكستان والهند، والتزامها الراسخ بتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة وخارجها، وأكد على سياسة باكستان المتمثلة في ضبط النفس المسؤول في مواجهة العدوان الهندي، مؤكداً أن السلام المستدام في جنوب آسيا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الحوار، كما أجرى الزعيمان مناقشات مفصلة حول الوضع الإنساني المتردي في غزة، وشددا على ضرورة وفاء المجتمع الدولي بالتزاماته الأخلاقية والقانونية، وجددا دعمهما الثابت لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس مبادرة السلام العربية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وأعرب رئيس الوزراء شهباز شريف عن ارتياحه للزخم المتزايد للتعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، واتفق الزعيمان على مواصلة الارتقاء بهذه الشراكة الاستراتيجية بما يتماشى مع الرؤية المشتركة للقيادة وتطلعات شعبي البلدين الشقيقين، وأكد الزعيمان التزامهما المتبادل بتعميق العلاقات متعددة الأوجه بين باكستان والمملكة العربية السعودية، ووجه رئيس الوزراء شهباز شريف دعوة ودية إلى ولي العهد للقيام بزيارة رسمية إلى باكستان في أقرب وقت مناسب له.



