باكستان والعراق تتفقان على توقيع مذكرة تفاهم لإعلان عاصمة إسلام آباد وعاصمة بغداد مدينتين شقيقتين‎

إسلام آباد: 08 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) اتفقت باكستان والعراق على توقيع مذكرة تفاهم لإعلان إسلام آباد عاصمة باكستان، وبغداد عاصمة العراق، مدينتين شقيقتين، جاء ذلك الاتفاق خلال اللقاء الذي جرى بين رئيس هيئة تطوير العاصمة ومفوض إسلام آباد محمد علي رندهاوا، والقائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة العراقية لدى باكستان عبدالقادر سليمان الحميري، وتأتي هذه الخطوة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الحضري بين البلدين، وجرى خلال اللقاء بحث …

إسلام آباد: 08 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

اتفقت باكستان والعراق على توقيع مذكرة تفاهم لإعلان إسلام آباد عاصمة باكستان، وبغداد عاصمة العراق، مدينتين شقيقتين، جاء ذلك الاتفاق خلال اللقاء الذي جرى بين رئيس هيئة تطوير العاصمة ومفوض إسلام آباد محمد علي رندهاوا، والقائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة العراقية لدى باكستان عبدالقادر سليمان الحميري، وتأتي هذه الخطوة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الحضري بين البلدين، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات التنمية الحضرية والتبادل الثقافي والتخطيط المستدام للمدن، وقال الدبلوماسي العراقي عبد القادر سليمان الحميري أن مذكرة التفاهم ستمثل خطوة مهمة لتعميق العلاقات الثقافية والحضرية، وأكد تطلع العراق لتبادل المعرفة واستكشاف آفاق جديدة وقيام بمبادرات مشتركة يمكن أن تعزز الروابط الاقتصادية والثقافية والسياحية بين العراق وباكستان.

مزید خبریں