رئيس الوزراء الباكستاني: لا سلام دائم في منطقة جنوب آسيا دون حل نزاع جامو وكشمير

إسلام آباد: 19 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أكد رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف أنه لا يمكن إحلال السلام الدائم في منطقة جنوب آسيا دون حل نزاع جامو وكشمير، وقال رئيس الوزراء شهباز شريف أن الاضطهاد الهندي فشل في قمع الكفاح المشروع للكشميريين من أجل الحصول على حقهم في تقرير المصير، جاءت تصريحات رئيس الوزراء شهباز شريف في رسالة بمناسبة يوم انضمام كشمير إلى باكستان، وأكد شهباز شريف …

إسلام آباد: 19 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

أكد رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف أنه لا يمكن إحلال السلام الدائم في منطقة جنوب آسيا دون حل نزاع جامو وكشمير، وقال رئيس الوزراء شهباز شريف أن الاضطهاد الهندي فشل في قمع الكفاح المشروع للكشميريين من أجل الحصول على حقهم في تقرير المصير، جاءت تصريحات رئيس الوزراء شهباز شريف في رسالة بمناسبة يوم انضمام كشمير إلى باكستان، وأكد شهباز شريف بأن باكستان ستواصل إثارة الفظائع الهندية ضد الكشميريين في جميع المحافل الدولية، معربا عن أمله بأن الشعب الكشميري سيحقق حلمه للحصول على حقه في تقرير المصير، وأدان شهباز شريف الانتهاكات الإنسانية والفظائع التي ترتكبها القوات الهندية بحق الكشميريين الأبرياء في جامو وكشمير المحتلة، موضحا أن الهند تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي حول كشمير، ودعا المجتمع الدولي إلى لعب الدور الفعال لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة لحل قضية كشمير العالقة بين باكستان والهند.

مزید خبریں